حزب الكرامة بشمال سيناء فى بيان له : يستنكر هيمنة الإخوان المسلمين على سيناء


أصدر حزب الكرامة بشمال سيناء بياناً أستنكر فيه تعين نائباً لمحافظ شمال سيناء من جماعة الإخوان المسلمين ، وكذلك تعين اخوانياً مستشاراً للرئيس لشئون تنمية سيناء ، واتهم البيان جماعة الأخوان المسلمين بالهيمنة والسيطرة على سيناء وتحويلها مرتعاً لحركة حماس على حد وصف البيان .

وجاء البياني نصاً كالتالي إستكمالا لهدم دولة القانون والدولة المدنية واستبدالها بدولة المرشد ، وفي إطار هدم مؤسسات الدولة وإستبدالها بمؤسسات إخوانية تم تعيين اثنين من كوادر الأخوان احدهم نائب للمحافظ والأخر مستشارا لشئون سيناء متجاهلين الكفاءات العلمية والعملية من أبناء شمال سيناء وكان المعيار هو مدى السمع والطاعة للمرشد والولاء لتنظيم الأخوان وليس للوطن .

مثل هذا القرار يجعل من سيناء مرتعا وحديقة خلفية لحركة حماس وإطماع الصهيونية لإعادة احتلال سيناء مما يعرض الأمن القومي المصري والعربي لخطر التقسيم وندلل بان الحكام الجدد الذي ابتلى بهم الوطن لم يراعوا مصالح هذا الوطن العليا ، بل كانت إرضاء لمرشدهم ولأطماعهم ومصالحهم السياسية الضيقة ومخطط التنظيم الدولي للإخوان ، إلا إذا كان مخططهم فى تقسيم سيناء وخطوات تنفيذ مشروع الوطن البديل للفلسطينيين .

وهذا يعنى إلغاء المطالبة بحق العودة للاجئين ، هذا المشروع سيمكن الإسرائيليين من فلسطين، ويحرم الفلسطينيين من العودة، ويحرم مصر من سيناء، والفائز الوحيد هو الكيان الصهيوني لهذا :

1ـ نناشد القوى الوطنية المقاومة من اجل تحرير سيناء من قبضة كامب ديفيد وتنظيم الأخوان .

2 ـ تعيين القيادات السياسية بالمحافظة بالانتخاب من منصب المحافظ وحتى رئيس القرية.

3ـ التعيين فى الوظائف العامة المعيار الوحيد الكفاءة العلمية والعملية بعيدا عن الانتماءات السياسية

4ـ تحصين سيناء والآمن القومي من عبث الحكام الجدد بهذه المادة فى الدستور يحظر على جميع سلطات الدولة تغيير أو تعديل أو إعادة ترسيم الحدود الشرقية وتقع باطلة كل الاتفاقيات أو معاهدات دولية تخالف ذلك .

يذكر ان الدكتور عادل قطامش الذي تم تعينه نائباً لمحافظ شمال سيناء كان يعمل مسؤلاً للمكتب الادارى لجماعة الأخوان المسلمين بشمال سيناء وعضواً بمجلس الشورى العام للجماعة .