مديحة يسرى تعلن أسباب اعتزالها


قررت الفنانة المصرية مديحة يسري رفض كل العروض التي عرضت عليها مؤخراً سواء للسينما أو للتلفزيون، وذلك بسبب قرارها الاعتزال، حيث فجرت نجمة الستينات هذا الخبر للعربية.نت، مؤكدة أنها قررت الابتعاد نهائياً عن الساحة الفنية لأنها شعرت بانتشار حالة من عدم الاحترام واللامبالاة في الوسط الفني.

وأشارت إلى أن أهم أسباب اعتزالها الساحة الفنية هو أن الفن اختلف عن ما كان يحدث في زمانها، وذلك لوجود كثير من فناني هذا الجيل لا يحترمون ولا يقدرون قيمة “البلاتوه” ولا يلتزمون بالمواعيد وغيرها من الأمور. .وبيّنت أنه لم يعد هناك مخرجون مسيطرون على “البلاتوه” مثلما كان يحدث في زمن المخرج صلاح أبوسيف وكمال وأوضحت أنها أثناء حديثها منذ فترة مع الفنانة المعتزلة نجلاء فتحي، التي اعتزلت وهي لا تزال صغيرة، اكتشفت أنها اعتزلت لنفس السبب الذي دفع نجلاء للاعتزال، وهو عدم الرغبة في العمل بمناخ مليء بالمشاكل وأشياء كثيرة تحدث كنا لا نراها من قبل، مثل الاختلاف على وضع الأسماء على التتر، ومن هو البطل المطلق للعمل وأشياء، بعيدة عن المهنية وعن حب الفن لذاته، على حد تعبيرها.

وفي سياق آخر أوضحت مديحة أنها شددت على عدم عمل أي سير ذاتية تخصها هي وزوجها الفنان الراحل محمد فوزي، وقامت بتسجيل هذا الكلام في عقد موثق في الشهر العقاري، شارحة أنها قامت بنفسها بتسجيل 20 حلقة عن حياتها هي وزوجها تحمل عنوان “سمراء النيل”، وهي عبارة عن حلقات بها حقائق بالصور والفيديوهات.

وطالبت الفنانة القديرة بأن يبقى الفن مستمراً لأن أي دولة دون فن تصبح دولة صغيرة وليس لها قيمة، معتبرة أن الفن يساعد على تجمع الشعوب واستشهدت بالفنانة الكبيرة كوكب الشرق أم كلثوم التي ما كان أن يتم الإعلان عن حفل لها إلا ويحضر العديد من الشخصيات من أنحاء العالم.