غرفة القاهرة تستقبل وفد سيدات الاعمال الهنديات 11 اكتوبر

أخبار مصر


قالت الدكتورة ليلي البيلي عضو مجلس ادارة غرفة القاهرة ورئيس لجنة المرأة ان اللجنة تقوم حاليا بالتحضير لاستقبال وفد سيدات الاعمال الهنديات اللاتي من المنتظر ان يزورن الغرفة في 11 من اكتوبر المقبل جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقدته اللجنة مؤخرا.

وقالت ليلي البيلي انه يتم حاليا دعوة كافة سيدات الاعمال داخل الشعب بالغرفة لمقابلة هذا الوفد وتبادل العلاقات التجارية معهن.

واضافت ان الحضور من الجانب المصري لن يقتصر علي المراة فقط بل يتم دعوة كافة اعضاء الشعب التجارية بالغرفة رجال وسيدات من اجل لقاء الوفد الهندي وامكانية فتح تبادل تجاري واستثماري معهن خلال الفترة المقبلة.

واضافت ان المهندس ابراهيم العربي رئيس الغرفة كان قد كلفها بشكل رسمي بعمل كافة التدابير لاستقبال وفد سيدات الاعمال الهنديات بشكل يليق بالغرفة وحجمها كاكبر غرفة في الشرق الاوسط بالاضافة الي ضرورة الخروج من وراء هذا الوفد بعلاقات تجارية حقيقية، مشيرة الي انه بالاضافة الي تكليف رئيس الغرفة هذا يعتبر عمل اللجنة الاصلي.

وكشفت ليلي البيلي ان وفد سيدات الاعمال الهنديات متخصص في اكثر من نشاط من بينها الملابس الجاهزة والنسيج والجلود والمنتجات الجلدية والاحجار والمجوهرات والاشغال اليدوية والبنية التحتية والتعليم وتكنولوجيا المعلومات ومن المتوقع ان يزيد عدد الوفد عن 15 سيدة.

وكشفت ان اللجنة تبحث حاليا عقد ندوة لتوعية التجار في كافة الانشطة بالاشتراك مع حماية المستهلك، مؤكدة انه من الضروري الاستفادة من خبرة المهندسة عنان هلال كعضو في اللجنة ورئيس جمعية حماية المستهلك في توضيح التعليمات التي ينص عليها قانون حماية المستهلك خاصة فيما يتعلق بالسلع مجهولة المصدر التي تحدث ضررا بالمستهلكين وبالتجار.

وقالت عقيلة حجاب رئيس قطاع الشعب والبحوث والمعلومات بغرفة القاهرة وعضو لجنة المرأة انه سيتم تنظيم لقاءات ثنائية بين الجانبين المصري والهندي للخروج باكبر افادة من لقاء الوفد الهندي المنظر بداية الشهر المقبل,

واضافت ان اللقاءات الثنائية التي ستنظم عقب الجلسة الرئيسية بين الجانبين ستكون اكثر ايجابية علي اعتبار ان كل سيدة من الوفد الهندي ستلاقي نظيرها من الجانب المصري في حديث اكثر تخصصا وعمقا مع تبادل الاراء عن قرب فهذا يخلق نوعا من التجانس اكثر ايجابية,

و من ناحية اخري قالت عقيلة حجاب انه يتم حاليا التنسيق مع المهندسة عنان هلال كعضو في اللجنة وممثل لحماية المستهلك لعقد ندوة لـ توعية التجار في الانشطة المختلفة من اجل عدم التعامل مع اي سلع غير مطابقة للمواصفات المطلوبة سواء محلية او مستوردة.

وعن موعد اقامة الندوة قالت انه لم يتم تحديدة حتي الوقت الحالي ولكن من المتوقع اقامتها خلال الايام القليلة المقبلة وسيتم الاعلان عن الموعد النهائي لاقامتها بعد دعوة التجار وتحديد الموعد الذي يتناسب معهم للاستفادة من اكبر عدد من التجار في حضور هذه الندوة لتحقيق هدفها الاصلي, ملمحة الي انها ستكون في وقتا قريبا جدا.

ومن جانبها قالت المهندسة عنان هلال عضو لجنة المرأة ورئيس جمعية عين مصر لحماية المستهلك والبيئة انه سيتم الاستفادة من التجربة الهندية في حماية المستهلك داخل مصر من خلال وفد سيدات الاعمال الهنديات اللاتي سيزورن غرفة القاهرة في اكتوبر المقبل.

واضافت انه سيتم الاطلاع هذه التجارب و كيفية تطبيقها داخل مصر خاصة التي تتناسب مع مجتمعنا المحلي.

وعن الندوة اكدت ان الهدف منها توضيح الامور التي يجب علي التاجر اتباعها في التعامل مع السلع وتوعيته بكيفية الابتعاد عن السلع مجهولة المصدر التي تضر المستهلك المصري وتضع التاجر نفسة في مسائلة امام الجهات المعنية والرقابية.