بالفيديو- رجائي عطية: الدستورالذي يجهز " الأسوأ " في التاريخ..ومطابع إخوانية لطباعة الكتب المدرسية

أخبار مصر


أكد المفكر القانوني رجائي عطية أن الدستور الذي يجهز حالياً يعد الأسوأ في تاريخ مصر والأكثر بطلانا وسيقودنا لمتاهة خاصة أن الجمعية التأسيسية باطلة لأسباب كثيرة جدا , ليس من بينها بطلان مجلس الشعب بقدر عملية اختيار أعضائها بشكل يبطلها .

وأشار خلال حواره مع الإعلامية رولا خرسا في برنامج البلد اليوم علي قناة صدي البلد إلي أنه يوجد تعارض شديد بين حمل أعضاء اللجنة التأسيسية لحقائب وزارية ومناصب داخل الرئاسة وبين وعضويتهم في اللجنة ومنهم الدكتور أسامة ياسين والدكتور محمد محسوب,كما يوجد 6من أعضاء اللجنة مساعدين ومستشارين للرئيس وهذا أحد أسباب البطلان لوجود تعارض بين المنصب وعضوية الجمعية .

واستنكر عطية قيام الحكومة بسحب طباعة الكتب المدرسية من المطابع الأميرية وإعطائها لمطبعة دار الرحمن وهي خاصة وإخوانية وهذا شئ خطير جدا وهذا يثير علامات الاستفهام حيث أن كتاب التربية الوطنية الذي تطبعه يتضمن الكثير من العبارات التي تشير إلي حد كبير جدا للإخوان وطريقة الولاء والانضمام إليها .

وأوضح أن مجلس الشورى لا يُشرع وبالتالي قراراته يمكن أن تكون محل نظر خاصة التي أصدرها وضرب بها الصحافة وهو في فترة ريبة,كما أنه مقبل علي الحل يقينا لأن القانون الذي شكل عليه هو نفس قانون مجلس الشعب الذي حكمت الدستورية بحله لأنه غير دستوري.

وشدد عطية علي أن الإخوان يريدون الاستحواذ منذ الجمعية التأسيسية الأولي للدستور والثانية التي يبلغ تمثيل أعضائها من الإخوان والسلفيين بنسبة70%,مشيرا إلي وجود أزمة حالية تتسع بين الإخوان والسلفيين الذين هم أكثر نقاءاً من الإخوان .