مرض الغدة " النكافية " يهاجم تلاميذ مدرسة بالمنيا


تقدم عدد من أولياء أمور تلاميذ مدرسة جلال الشرقية للتعليم الأساسي، التابعة لمركز ملوي بالمنيا، بعدة شكاوى إلى الإدارتين الصحية والتعليمية، تفيد ظهور أعراض التهابات غريبة بين أبنائهم.

وانتقل فريق طبي من الإدارة الصحية لفحص التلاميذ، وعددهم بحسب مصدر بالمدرسة 8، وتقرر عزلهم عن باقي زملائهم وحصولهم على إجازة لمدة 15 يوما بالمنزل، وتم أخذ عينات منهم، لتحليلها بمعامل الصحة المركزية بالقاهرة.

ومن جانبه، أكد الدكتور مدحت محمد شكري وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن اشتباه الإصابة بالتهاب الغدة النكافية ظهر على 6 تلاميذ فقط، بمدرسة جلال الشرقية بملوي، وتم أخذ عينات منهم لتحليها بمعامل الصحة، وتقرر حصولهم على إجازة لمدة 15 يوما بمنزلهم، بعد توقيع الكشف الطبي عليهم، وذلك لعزلهم عن باقي زملائهم لحين ورود نتائج التحاليل وأوضح شكري أن التهاب الغدة النكافية مرض عادي جدا ويشبه التهابات اللوز، حسب قوله.

وأكد أحد المدرسين بقرية جلال الشرقية، أن نسبة الغياب بين تلاميذ المدرسة ارتفعت بشكل ملحوظ عقب ظهور أعراض المرض، الذي من أعراضه حدوث انتفاخ حول العنق، وأضاف أن عدد التلاميذ الذين ظهرت عليهم هذه الأعراض 15 تلميذا على الأقل.