عمرو خالد : حزب مصر سينافس في الإنتخابات القادمة ..ومرسي أخطأ في وعده بالمائة يوم

أخبار مصر


أكد الداعية عمرو خالد وكيل مؤسسي حزب مصر ، أن الحزب هو حزب وسطي يميل الي اليسار ، مشيرا الي ان هدفه الرئيسى هو المنافسة في كل الإنتخابات القادمة ، وتقديم نموذج لحزب تنموى ويعارض المعارضة الرشيدة ويوجه من في الحكم علي الطرق الأمثل .

وقال خالد خلال حواره في برنامج القاهرة اليوم علي قناة اوربت ، أن الحزب يحمل ملفات تنموية حساسة مثل تدوير القمامة وتنظيف الشوارع وتنمية قرى الصعيد ،ورفع حالة المرافق العامة ،مضيفا الي أن الحزب لا يراهن علي فشل الأخرين بل سيكون إضافة هامة في العمل التنموى والسياسي .

وحول الدستور الجديد ، أكد خالد ان الحزب له رؤية متكاملة حول هذا الدستور ، كاشفا عن أن الحزب لديه إشكالية مع طريقة عمل الدستور الجديد و لديه تصورات لطريقة الحكم في مصر الفترة القادمة .

وعن اداء الرئيس محمد مرسي خلال الفترة الماضية ، أكد عمرو خالد أنه سعد كثيرا بإقالة المشير حسين طنطاوى والفريق سامي عنان كخطوة أولى من إنهاء الحكم العسكري لمصر ، مضيفا في نفس الوقت أنه غير راضيا عن الأداء العام لمرسي قائلا أنه أخطأ في وعده بحل العديد من المشاكل في مصر خلال مئة يوم .

وأكد خالد أنه يحترم جماعة الإخوان المسلمين ويعتقد أنهم سيكونون علي قدر المسئولية خاصة فيما يتعلق بتبادل السلطة ، لانهم ذاقوا الظلم منذ الستينات وحتي وقت قريب ولن يرضوا الا بتحقيق العدل ، مشيرا الي انه يختلف كثيرا مع الجماعة من حيث سياستها .

وكشف خالد انه يوما ما كان عضوا في الجماعة لكنه انفصل عنها كليا منذ عشرين سنة ورفض ان يهاجمها عندما أمره ضباط أمن الدولة بذلك في مناسبات عديدة مثل أن يهاجمهم في دروسه في مسجد المغفرة ،وان يتحدث عن مساوئهم .

وتابع خالد انه أيضا كان لديه فرصة لمهاجمة النظام السابق وأن يتحدث عن تفاصيل خروجه من مصر والأسباب الخفية لذلك لكنه فضل ان يكون بعيدا عن كل هذه المعارك لأن لديه رسالة أعلي من ذلك .