ننشر الحيثيات الكاملة في حكم الإدارية العليا بتأييد حل مجلس الشعب

أخبار مصر


أكدت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار مجدي العجاتي في حيثيات حكمها بتأييد قرار المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب ، هو أن مجلس الشعب قد زال وجوده بقوة القانون إعتباراً من تاريخ إنتخابه علي أساس أن تكوينة تم علي أساس نصوص قانونية باطلاً منذ هذا التاريخ ، وأنه إذا حددت المحكمة المذكورة أثار حكمها الصادر بجلسة 14 /6 / 2012 علي نحو ما سلف ذكره.

وأشارت الحيثيات أنه ليس من الجائز الخوض في تحديد هذة الأثارعلي خلاف ذلك بحسابنها , وهي المختص بتحديد أثار ما يدار من أحكام سواء كانت أثار مباشرة للحكم أو غير مباشر ، الأمر الذي لا يجوز الجدل حوله من أية جهة ، من الجهات المسئولة في الدولة.

كما أكدت المحكمة الإدارية العليا اليوم بأحقية أعضاء الحزب الوطني الديمقراطي بالترشيح لأنتخابات مجلسي الشعب والشوري أو غيرها إذا لم ينتقص أي شرط من شروط الترشيح .

وأضافت المحكمة أنه لا يجوز عزل أي مواطن من العمل السياسي و حرمانه من ممارسة حق من الحقوق العامة كالحق في الترشيح لعضوية أي مجلس تشريعي إلا إذا توافر افي حقه سبب يوجب ذلك وفقاً لنص قانوني واجب التطبيق ، وهو الأمر غير الوارد في أي من التشريعات الطبقة حاليا.