رئيس مصلحة الضرائب : مسابقة لتعيين 1500 مأمور جديد قريبا

الاقتصاد


قال ممدوح سيد عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه سيتم الإعلان قريبا عن مسابقة لتعيين 1500 مأمور جديد .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم برؤساء المناطق والإدارات المركزية والمأموريات بجامعة فاروس فى الإسكندرية، وبحضور الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس قطاع المناطق الضريبية والرد الضريبى، ومحمد النحاس رئيس القطاع التنفيذى بضرائب المبيعات.

وأكد عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية ضرورة إعادة التواصل مع جميع العاملين بالضرائب على مستوى الجمهورية وإعطاء صلاحيات أكثر لرؤساء المناطق للاشتراك مع المجلس التنفيذى فى حل المشكلات التى ترد أولا بأول، وذلك من خلال البريد الإلكترونى.

وأضاف أن هناك خطة استثمارية لتحديث المأموريات المتهالكة وتأهيل مأمورى الضرائب وتحقيق الرضا الوظيفى ، مؤكدا أن الحصيلة ليست هدفا، ولكنها نتيجة لمجهود كبير يبذل.

ودعا عمر العاملين إلى تكثيف الجهود لتحقيق زيادة فى الحصيلة الضريبية عن المستهدف والمقدر بنحو 233 مليار جنيه من أجل مصلحة الوطن ، مشيرا إلى أن عجز الموازنة كبير والضرائب وحدها تمثل 60\% من حجم الموازنة العامة للدولة.

وحول ضرورة وضع حصانة لمأمورى الضرائب ، قال عمر إن شخصية مأمورى الضرائب المحترمة هى التى تفرض نفسها على المجتمع الضريبى ولذلك فهو ليس بحاجة للحصانة.

وبالنسبة لضرورة إنشاء معهد متخصص لتأهيل مأمورى الضرائب يكون نواة لتخريج المأمور، أكد رئيس مصلحة الضرائب أن تنمية المأمور على رأس اهتمامته وسيتم تأهيله من خلال مراكز التدريب المنتشرة بالمصلحة، وسيتم ربط الحافز بمعدلات الأداء.

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس قطاع المناطق الضريبية والرد الضريبى إن هناك معوقات فنية لابد من مواجهتها وسيتم تعديلها من خلال إصدار تعليمات تنفيذية .

وأوضح أن هناك بريدا إلكترونيا يتم الإعلان عنه للتواصل المباشر بين الإدارة الضريبية والعاملين.

وأكد عبد القادر أهمية الإقرار الضريبى لأنه لا يمكن التعامل مع معايير المحاسبة الضريبية بدون إقرار، فلابد من توثيق الإقرار الضريبى بالمستندات واسترداد الهوية الضريبية لمأمورى الضرائب.

ومن جهته، أكد محمد النحاس رئيس القطاع التنفيذى بضرائب المبيعات أهمية التنمية البشرية فى المرحلة القادمة من خلال العمليات التدريبية، وأن هناك حاجة ملحة لوجود دعم فنى كبير لتدريب العاملين على تكنولوجيا الحاسب الآلى.