الفجر تنشر جدول زيارة "مرسي" إلى نيويورك ..ومخاوف من مصافحة "بيريز"

أخبار مصر


يتوجه الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية فجر غداً الى الولايات المتحدة الامريكية فى أول زيارة له لحضور إجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة ورئاسة وفد مصر .

وسيعقد السيد الرئيس بمجرد وصوله الى نيويورك ظهر الاثنين مجموعة من اللقاءات مع 5 من القادة والزعماء ويعقب ذلك لقاء للرئيس مع الاعلام الامريكى وقناة bbs الامريكية ثم يزور السيد الرئيس مقر البعثة المصرية بالامم المتحدة ويلتقى مع مجموعة من القيادات الدينية فى إطار الحوار بين الاديان .

ثم يبدأ السيد الرئيس يوم الثلاثاء أول نشاط له فى الجمعية العامة بحضور الجلسة الصباحية للجمعية العامة وبعدها غذاء عمل لرؤساء الدول والحكومات ثم يختتم جدول أعمال يوم الثلاثاء بحضور الجلسة المسائية للجمعية العامة وعقد مجموعة من اللقاءات مع بعض من زعماء العالم وقادة الدول وسكرتير عام الامم المتحدة .

أما يوم الاربعاء القادم فسيعقد فيه السيد الرئيس لقاءات مع بعض من رؤساء وزعماء الدول وفى التاسعة صباحا سيتوجه الرئيس لحضور الجلسة الصباحية للجمعية العامة لإلقاء كلمة مصر.

و فى الثالثة عصر سيحضر الجلسة المسائية للنقاش العام وبعدها سيعقد مجموعة من اللقاءات مع بعض من رؤساء الدول الحاضرين ويختتم السيد الرئيس زيارته لأمريكا بلقاء مع أعضاء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الامريكية ثم يغادر السيد الرئيس من مطار جون كيندى ومن المتوقع أن يصل بسلامة الله صباح الخميس الى القاهرة .

فيما أبدى العشرات من النشطاء تخوفهم من مصافحة الرئيس المصري محمد مرسي للرئيس الإسرائيلى بيريز ، مؤكدين على أن تلك المصافحة ستنهى موقفه من القضية الفلسطينية ، والعربية، مشيرين الى أن التطبيع مع اسرئيل لن يكون إلا فى إتفاقية السلام فقط.