ريتشارد غير وسوزان ساراندون في افتتاح مهرجان سان سيباستيان


طبعت كاريسما نجمين كبيرين من عمالقة هوليوود هما ريتشادر غير وسوزان ساراندون افتتاح الدورة الستين لمهرجان سان سيباستيان مساء الجمعة مع عرض فيلم اربيتراج وهو فيلم تشويق حول صاحب امبراطورية مالية تحيط به اسرار كثيرة.

وقد اضفى ريتشارد غير على شخصية روبرت ميلر سحره الشهير. وميلر صاحب صندوق استثمار يخفي الخسائر المسجلة بسبب استثمارات سيئة، في محاولة لبيع شركته.

الا انه ليس السر الوحيد الذي يخفيه رجل المال هذا. فهو يقيم علاقة سرية مع شابة فرنسية تؤدي دورها ليتيسيا كاستا ويخفي كذلك جريمة قتل غير متعمدة ان تم الكشف عنها، ستفشل عملية بيع الصندوق.

واوضح ريتشادر غير بعد عرض فيلم التشويق هذا الذي في اجواء كوميدية ايضا عندما يؤدي المرء شخصية كهذه امامه خياران لا ثالث لهما اما ان يلعب دور الشرير تماما وانا ارى ان ذلك كليشه غير مثير او ان يلعب دور الانسان وهذا هو القرار الذي اتخذناه .

ولا يفقد روبرت ميلر الغارق بين زوجة وفية تؤدي دورها سوزان ساراندون وعشيقة متملكة ابدا، سحره وجاذبيته اللذين تعززهما حياة مليئة بالنجاح.

حتى عزيمة مفوض الشرطة الوقح الذي يقوم بدوره تيم روث الرائع في الفيلم، على القضاء عليه وعلى كل مايرمز اليه، لا تقدر ان تنال من هيبته.

واضاف ريتشارد غير الذي اعتبر ان الفيلم يتناول العلاقات الانسانية اكثر منه الجانب المالي ارى ان من المهم فهم الجانب الجذاب لهذه الشخصية اي بيل كلينتون الذي فيه، الذي يجد طريقة للمحافظة على توزانه رغم كل المشاكل لكي يتمكن في النهاية من كسب الرهان .

الا ان الازمة المالية العالمية لعبت دورا مهما في كتابة سيناريو الفيلم على ما اكد المخرج وكاتب السيناريو نيكولاس جاريكي. ويشارك الفيلم في المنافسة للفوز بالصدفة الذهبية لافضل فيلم.

وقال المخرج بدأت اكتب السيناريو في العام 2008-2009 عند الانهيار الداخلي للاقتصاد الوطني الاميركي وبعيد ذلك الاقتصاد العالمي مقرا ان الشخصية التي يؤديها ريتشارد غير مستوحاة من جون بولسون الذي جمع ثورته الطائلة بفضل الرهون العقارية (سابرايم).

وقالت سوزان ساراندون الذي تظهر شخصيتها في الفيلم تفكك العائلة الناجم عن الطموح الجامح مع ان دورها ثانوي نسبيا، ان الذي يحرك رجال المال الذين لا يرحمون ليس المال بحد ذاته بل اكثر لعبة النفوذ والسلطة .

واضافت اظن ان شخصتي في الفيلم كتبت في خدمة شخصية ريتشارد وانا سعيدة ان تكون العائلة جزءا من المعادلة .

والرابط بين الممثلين اللذين سبق ان عملا معا في فيلم شال وي دانس لبيتر شيلزوم العام 2004، واضح على ما قال جاريكي.

ومن خلال جمعهما في الفيلم تبين للمخرج ان ثمة سلاسة كبيرة بينهما كما لو ان الحوار بينهما مستمر منذ سنوات .

وسبق لريتشارد غير وسوزان سارادنون ان حازا جائزة دونوستيا في مهرجان سان سيباستيان عن مجمل اعمالهما الا انهما يشاركان الان في المنافسة للفوز بالصدفة الفضية لافضل ممثل وافضل ممثلة.

وهما سعيدان للاستمرار في تمثيل الافلام بعد سنوات طويلة في هذا المجال.

وقال ريتشارد غير انا امثل منذ خمسة عقود. لم اكن لاصدق ان ذلك سيحصل واضافت ساراندون انا لا ازال اعمل وانا سعيدة .

وفي اطار النجوم المتوقعين في مهرجان سان سيبستيان هذه السنة، يقدم بن افليك فيلمه الجديد ارغو السبت خارج اطار المسابقة وهو من اخراجه وتمثيله.