مسئول أردني ينفي حدوث اشتباكات مع الجيش السوري

عربي ودولي


نفى مسئول أردني رفيع المستوى ما تردد من أنباء عن حدوث اشتباكات بين الجيشين الأردني والسوري في المنطقة الحدودية الفاصلة بين البلدين.

وقال المسئول الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان اليوم السبت: إن الجيش الأردني يطلق النار للفت انتباه الجيش السوري لمحاولة عبور لاجئين سوريين في المنطقة الحدودية المتاخمة إلى داخل الأراضي الأردنية، وذلك من أجل الحفاظ على سلامتهم، نافيا حدوث اشتباكات بين جيشي البلدين.

وكانت قناة الجزيرة الفضائية قد أشارت اليوم إلى حدوث اشتباكات بين الجيشين الأردني والسوري قرب منطقة سد الوحدة المتاخمة للحدود الشمالية للأردن.

وكانت طلقات وقذائف قد سقطت أخيرا على الأراضي الأردنية من داخل الأراضي السورية نتيجة اشتباكات بين القوات النظامية السورية وقوات المعارضة داخل الأراضي السورية، أسفرت إحداها عن إصابة طفلة أردنية بجروح بإحدى الشظايا وترويع أربعة أطفال آخرين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، وسلمت الحكومة الأردنية على إثرها القائم بالأعمال السوري في عمان رسالة احتجاج شديدة اللهجة بعدم تكرار هذا الأمر.

وتكررت في الفترة الماضية عملية سقوط قذائف وأعيرة نارية على البلدات الأردنية المتاخمة للحدود بين البلدين نتيجة الاشتباكات بين القوات النظامية وقوات المعارضة في سوريا، كما شهدت الحدود الأردنية -السورية مؤخرا حوادث إطلاق نار جراء إطلاق الجيش السوري الرصاص على لاجئين يحاولون اجتياز السياج الحدودي إلى الأردن فرارا من العنف في سوريا فيما يطلق الجيش الأردني الرصاص أحيانا لتسهيل وتأمين عبور هؤلاء اللاجئين.

وتشهد المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا والتي تمتد لأكثر من 375 كيلو مترا حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا.