الغريانى يطالب مصر بالاعتراف باستقلال دولة كوسوفا

أخبار مصر


طالب حسام الغرياني رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الجمعية التأسيسية للدستور من يعقوب كراسنيكي رئيس برلمان كوسوفا والوفد المرافق له ، بإعتراف مصر بدولة كوسوفا من أجل تحقيق آمال شعبها الذي تربطه بمصرعلاقة تاريخية.

وأكد الغريانى على عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين مصر و شعب كوسوفا وانه يوجد عائلات في مصر جذورها من كوسوفا في رشيد و دمياط والإسكندرية وان شعب مصر كان يتألم للمذابح التي حدثت في كوسوفا وما تعرض له شعبها من اضطهاد، ومن جانبه عبر رئيس البرلمان الكوسوفي عن شكره وتقديره للحفاوه التي قوبل بها في مصر ويأمل ان تعترف مصر قريبا بإستقلال دولة كوسوفا، مؤكداً ان الدول التي إعترفت بكوسوفا بلغت 91 دولة حتى الان، وإن أعتراف مصر يمثل أضافة كبيره لما لمصر من دوراً علي المستويين الإقليمي والدولي.

كوسوفو تقع في جنوب شرق أوروبا تحدها جمهورية مقدونيا من الجنوب الشرقي وصربيا من الشمال الشرقي والجبل الأسود من الشمال الغربي وألبانيا من الجنوب. عاصمتها بريشتينا. يبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة. يبلغ مساحتها 10,577 كم2 وقد كانت كوسوفو منطقة ذاتية الحكم ضمن صربيا حتى 17 فبراير 2008 حين أعلن البرلمان الكوسوفي بالإجماع أستقلالها وإعلان برشتينا عاصمة لها