وزير القوى العاملة يؤكد ضرورة التواصل بين المديريات ومرصد الاعتصامات بالوزارة

أخبار مصر


طالب خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة بضرورة التواصل بين المديريات والمرصد اليومي للاعتصامات والاحتجاجات بالوزارة من أجل توفير بيانات صحيحة عن حجم هذه الاعتصامات باعتبارها أولى خطوات التعامل مع هذه المشكلة التي أصبحت تؤرق الاقتصاد القومي .

وقال الوزير - خلال اجتماعه اليوم الأربعاء مع مديري مديريات القوى العاملة والهجرة فى سوهاج، الدقهلية، كفر الشيخ، البحيرة، الفيوم، بني سويف، الإسماعيلية، البحر الأحمر ودمياط - إن اللامركزية هي أهم سياسات عملنا في الوزارة مع تغيير آليات العمل القديمة بأخرى جديدة من خلال هيكلة شاملة للوزارة ومديرياتها بفكر جديد.

وأضاف أن كل مدير مديرية يتمتع بصلاحيات الوزير في محافظته .. مطالبا بموافاته بورقة عمل من كل مديرية للمشاركة في تطوير الوزارة تتضمن وصفا مختصرا لعمل كل مديرية، والإيجابيات ونقاط القوة، والسلبيات ونقاط الضعف، ومقترحات التعامل معها .

كما طالب بحصر شامل بالمنشآت العاملة في نطاق كل مديرية وطبيعة العلاقة معها وعدد العاملين بهذه المنشآت وعدد العاملين بكل مديرية مصنفة ، والعجز والفائض ومقترحات معالجة العجز، حتى يخرج مشروع التطوير من مقترحات نابعة من خلال أجهزة الوزارة كاملة والعاملين بها.

من جانبهم ، عبر مديرو المديريات عن أهم المشاكل التي تواجههم والتي تلخصت في رفع نسبة الحوافز من 200\% إلى 300\% أسوة بديوان عام الوزارة وتوفير وسائل نقل للمديريات ومعالجة العجز في القوى الوظيفية لمفتشي السلامة والصحة المهنية ومفتشي العمل مما يؤثر سلبا على تنفيذ خطة المديرية وتعيين نسبة 5\% فئات خاصة (عجزة) على مستوى المديريات.

من جهة أخرى ، أوفد الوزير اليوم مندوبا من الوزارة لحضور الاجتماع المشترك بين العمال وإدارة هيئة مواني دبي بشأن دراسة إعادة هيكلة مستويات الوظائف والأجور وما يترتب عليها من تغيير في هيكل الأجور واستقرار لدى العمال، ومن المقرر أن يتلقى الوزير صباح غد الخميس تقريرا مفصلا حول التقدم المحرز في هذا الاتجاه .