سفير مصر في بريطانيا : التعليم أهم أسس بناء الإزدهار والتقدم

أخبار مصر


قال سفير مصر لدى بريطانيا حاتم سيف النصر إن التعليم يعد أحد أهم أسس بناء الإزدهار والتقدم في المجتمع وهو محفز للتغيير ونشر الديمقراطية على كافة مستويات المجتمع سياسية أو إقتصادية أو ثقافية.

وأضاف سيف النصر - في كلمة ألقاها أمام مؤتمر الجمعية البريطانية المصرية للتعليم - أن الإستثمار في مجال توسيع قدرة العقل الإنساني يساعد الأمم على بناء مخزون ثقافي يؤدي إلى حماية الحرية من الطغيان والإنحدار .

من بين المشاركين في المؤتمر الذي إفتتح أعماله أمس ويستمر حتى اليوم عدد من المسئولين المصريين والبريطانيين عبر الفيديو كونفرنس من القاهرة ولندن منهم شيخ الأزهر أحمد الطيب ورئيس جامعة القاهرة د. حسام كامل ونائب رئيس الجمعية البريطانية المصرية د. مجدي إسحاق ود.حسام بدراوي ود.عاصم علام ود. مجدي يعقوب ومن الجانب البريطاني البارونة سايمونز والبارونة بلاكستون والسفير البريطاني في القاهرة جيمس وات واللورد جيم نايت.

وقال سيف النصر: هناك العديد من الأفراد المخلصين من الجانبين الذين يستحقون الإشادة من جانبنا ومن بينهم البارونة سايمونز و د.مجدي إسحاق والسيد بيتر ماكنزي سميث والسيد نويل راندز بل بشكل عام جميع أعضاء الجمعية البريطانية المصرية.

وأضاف: أحيي الإهتمام من جانب الجمعية بقضية تطوير التعليم في مصر وإصرارهم على المضي قدما في هذا المشروع خاصة في أعقاب نجاح ثورة 25 يناير.

من جانبها ، ألقت البارونة سايمونز كلمة في بداية المؤتمر نيابة عن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عبر فيها عن ترحيبه بالتعاون بين بلاده ومصر خاصة في مجال التعليم الذي يعد أحد أسس التطور في أي مجتمع.