فرنسا تتخذ احتياطات أمنية خاصة حول سفاراتها عقب نشر الرسوم المسيئة للرسول

عربي ودولي


أشارت صحيفة لوفيجارو الفرنسية إلى أن فرنسا اتخذت احتياطات أمنية خاصة من أجل حماية سفاراتها عقب نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد في مجلة شارلي إبدو ، وفقًا لما صرح به صباح اليوم وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس على إذاعة راديو انفو .

وقال لوران فابيوس: لقد أرسلت بوضوح إرشادات لكي يتم اتخاذ احتياطات أمنية خاصة في جميع الدول التي من الممكن أن يتسبب ذلك بمشكلات فيها ، معربًا عن قلقه مما يمكن أن يحدث بعد نشر تلك الرسوم الكاريكاتورية.

وقد اعتبر وزير الخارجية الفرنسي أنه في ظل السياق الحالي، يعد نشر مجلة شارلي إبدو للرسوم المسيئة للرسول بمثابة وضع الزيت على النار .

فقد قال فابيوس: في فرنسا، المبدأ هو الدفاع عن حرية التعبير ولا يجب أن يتم التعدي عليها. ولكن في السياق الحالي، نظرًا لهذا الفيلم الأحمق، هذا الفيديو السخيف الذي تم بثه، هناك غضب في الكثير من الدول الإسلامية. فهل من الحكمة والذكاء وضع الزيت على النار؟ الإجابة لا . وأضاف أنه يجب إيجاد توازن.

وكان العشرات من الأشخاص قد قُتلوا في أعمال العنف منذ أسبوع في العديد من الدول العربية والإسلامية عقب نشر فيلم معادي للإسلام براءة المسلمين على شبكة الانترنت.