حركة حماس تتهم أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية باعتقال 60 من كوادرها

عربي ودولي


اتهمت حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس صباح اليوم الاربعاء الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال أكثر من 60 من كوادرها في الضفة الغربية، في حملة وصفتها بانها الأوسع منذ عدة أشهر.

وقالت حماس في بيان إن حملة الاعتقالات طالت العشرات من القيادات والرموز ورجال الإصلاح والأسرى المحررين والنشطاء الشباب وعدد من طلبة الجامعات في مختلف محافظات الضفة.

واضافت أنه عرف من بين المعتقلين قرابة 60 معتقلا حتى فجر اليوم، لافتة إلى أن قوات مشتركة من جهازي الأمن الوقائي و المخابرات العامة داهمت العديد من منازل قيادات وأنصار حركة حماس من دون اعتقالهم عرف منها منزل القيادي فتحي الحايك في سلفيت، ومنازل الأسرى المحررين كرم الزغير ورائد الشرباتي وعزات النتشة في الخليل، ومنزل أيمن وقواريق في عورتا شرق نابلس.

وذكرت أن عددا من المعتقلين أعلنوا إضرابهم عن الطعام فور اعتقالهم مباشرة عرف منهم الأسير المحرر طالب أبو سنينة في الخليل، والشيخ حسام حرب من اسكاكا.

قالت حماس في بيانها إن الاعتقالات طالت 16 من طولكرم و11 من قلقيلية، وشخص من جنين، وآخر من رام الله، و14 من سلفيت، وآخرين من نابلس، و الخليل.

واشارت الى ان من أبرز المعتقلين الذين عرفت أسماؤهم الشيخ عمار مناع والمهندس عبد الفتاح القدومي من طولكرم، والشيخ عوض عودة، والشيخ رياض ولويل، ومحمد خضر، وأنور مراعبة من قلقيلية، والشيخ حسام حرب، والصحافي وليد خالد، والباحث الحقوقي فؤاد الخفش من سلفيت، وهشام الشرباتي ونضال أبوسنينة من الخليل.

ونوهت بان هذه الحملة محاولة جديدة من السلطة لإشغال الرأي العام الداخلي من خلال الاعتقالات التي تتم بحق أنصار حماس لتأجيج الوضع الأمني في الضفة