قوات البحرية تحبط عملية تهريب كميات من السولار لسفينة كورية بغاطس ببورسعيد

حوادث


أحبط رجال القوات البحرية ومخابرات حرس الحدود أمس الثلاثاء محاولة لتهريب كمية كبيرة من السولار المدعم أثناء قيام سائق مركب صيد ببيعها لإحدى السفن التجارية التى ترفع علم كوريا الجنوبية بغاطس بورسعيد، تم تسليم قبطان السفينة وسائق المركب لقسم شرطة الموانئ والتحفظ على السفينة والمركب والسولار المهرب.

وكانت مخابرات حرس الحدود قد تلقت معلومات تفيد بقيام عدد من المهربين أصحاب مراكب الصيد بتجميع كميات كبيرة من السولار المدعم ووضعها داخل المراكب لبيعها للسفن التجارية العابرة لقناة السويس.

وبتقنين الأوضاع وتمشيط منطقة الغاطس والمناطق المجاورة لها، ضبطت قوات تأمين المياة الإقليمية مركبى صيد أثناء قيامهما ببيع كميات من السولار المدعم للسفينة (ODAI)، والتى ترفع علم كوريا الجنوبية فى منطقة المخاطيف بغاطس بورسعيد.

على الفور، تمت مطاردة السفينة ومركبى الصيد، ونجح سائق أحدهما فى الفرار بعيداً عن عملية المطاردة ودخوله إلى إحدى المناطق الضحلة، بينما تم القبض على (ح.م.س) سائق المركب، (محمد صابر) مسجل برقم ( 506) بورسعيد، وبتفتيش المركب عثر بداخله على تنك كبير مصنع بطريقة غير قانونية، ويخرج منه مجموعة من الخراطيم التى تستخدم فى نقل السولار للسفن التجارية، كما عثر على مبلغ مالى 3060 جنيه.

كما تمت ملاحقة السفينة الكورية والقبض على قبطانها عبد الرحمن عبد الله شحاتة سورى الجنسية، وتم إقتياده والسفينة إلى إحدى مناطق الانتظار داخل ميناء بورسعيد ، بسبب استيلائه على مواد تموينية مدعمة ومُخالفة لمادة القانون رقم 95 لسنة 145 المخصص للقطر المصرى، وتمت إحالتهما لقسم شرطة موانئ بورسعيد، لعمل محضر بالواقعة وإحالتهما للنيابة العامة لمباشرة تحقيقاتها.