«إيما واتسون» أكثر المشاهير خطورة على مواقع بحث الإنترنت

تكنولوجى



صدرت النجمة السينمائية لبريطانية إيما واتسون، بطلة سلسلة أفلام هاري بوتر، قائمة المشاهير الأكثر خطورة في مواقع البحث على الشبكة العنكبوتيه الإنترنت للعام الحالي 2012، وذلك وفقا لنتيجة الدراسة السنوية التي تجريها شركة ماكافي لبرامج مكافحة الفيروسات الإلكترونية.


وبحسب الدراسة التي نشرت نتائجها ماكافي ، فإن فرص إصابة حاسوب أي شخص بفيرس أثناء بحثه عن شخصية مشهورة بالإنترنت تصل إلى 12%، وفي حالة الإصابة يتعرض الباحث لعدة مخاطر، من بينها التعرف على هويته وسرقة معلوماته الشخصية وإلحاق أضرار بحاسوبه.


ولأول مرة في تاريخ الدراسة، تهيمن نجمات فنانات على قائمة العام الحالي للمشاهير الأكثر خطورة في مواقع البحث الإلكتروني، حيث تلى واتسون كل من الممثلات جيسكا بايل، إيفا منديس، سيلينا جوميز، هالي بيري، ميجان فوكس، شاكيرا، كاميرون دياز، سالمة حايك، وصوفيا فيرجارا، ولم يرد ضمن أول 20 من المشاهير بالقائمة سوى مقدم البرامج التليفزيوني الأمريكي جيمي كيميل.


وأوضحت الدراسة، أن مخطط إصابة أجهزة الحاسوب بالفيروسات بسيط جدا، حيث يستخدم القراصنة أسماء الشخصيات المشهورة في جذب متصفحي الشبكة العنكبوتيه لمواقع مشحونة ببرامج قرصنة، مما قد يكلف الشخص الذي يبحث عن صورة حديثة لشخصية مشهورة ثمنا غاليا.