وزير التربية والتعليم فى العريش: تطوير التعليم الفنى..وقوافل تعليمية فى وسط سيناء


أكد الدكتور إبراهيم عفيفي وزير التربية والتعليم على إهتمام الوزارة بالتعليم الفني وأنه تم تشكيل هيئة قومية للنهوض بالتعليم الفني يشارك فيها 16 وزارة ، حيث سيتم التطوير وإدخال تخصصات إضافية تتماشي مع احتياجات سوق العمل ، وقال أن مصر تغيرت وهناك مكاشفة وصراحة في جميع المشكلات علي ارض الواقع.

جاء ذلك أثناء زيارة وزير والتربية والتعليم لمحافظة شمال سيناء وتفقده لبعض المدارس بمدينة العريش ورافقه خلالها اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء واللواء جابر العربي السكرتير العام للمحافظة واللواء سامح عيسي السكرتير المساعد و يوسف سليمان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ورئيس هيئة الأبنية التعليمية بالوزارة .

وقام الوزير بزيارة تفقدية لمدرسة الثانوية الصناعية بنات ومدرسة أل ياسر الابتدائية ومدرسة العريش الثانوية بنات والمدرسة التجريبية .

وقال الدكتور إبراهيم عفيفي أنة سيتم التنسيق مع كلية التربية بالعريش جامعة قناة السويس لتنظيم قوافل تعليمية لمدارس وسط سيناء لرفع مستوى العملية التعليمية بها .

وقال وزير التربية والتعليم أن زيارته للعريش تأتى لتوصيل رسالة للجميع بأن شمال سيناء أمنة وهناك استقرار بالعملية التعليمية فى جميع المدارس .

وكان الوزير قد إستمع إلي المشاكل والمطالب من أعضاء المجموعة البرلمانية لمجلسي الشعب والشورى والذين أكدوا علي تهميش منطقة وسط سيناء وضرورة التركيز علي البُعد الديني والقومي في العملية التعليمية وربط التعليم الفني بالبيئة المحيطة وإنشاء مدارس في القرى واستكمال المدارس التي لا يوجد بها أسوار.

بالإضافة إلى الإهتمام بالتعليم النشط للفتيات والذي يعتمد علي التدريب والأنشطة ، وطالب خالد حركة عضو الهيئة البرلمانية بحزب الحرية والعدالة ببدأ الدراسة فى مدرسة الموهوبين رياضياً داخل المدينة الرياضية بالمساعيد والتي تتبع مديرية التربية والتعليم ، خاصة بعد موافقة وزير الدولة للرياضة على إقامتها بالعريش .

ومن جانبة قال عبد الفتاح أن الوزير سيدرس المشاكل علي أرض الواقع من خلال الزيارة الميدانية التي قام بها ووعد بتحقيق كافة المطالب خلال خطة زمنية سيدأ العمل بها من الآن.

هذا وكان بعض الاهالى قد طالبوا من وزير التربية والتعليم بإقالة يوسف سليمان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء لتقاعسه عن العمل وعدم تحمله مسؤلياتة الكاملة للنهوض بالتعليم فى المحافظة بخلاف مطالبتهم بفتح تحقيق بشأن قضايا فساد شابت إجراءات مسابقات التوظيف الأخيرة والتي أعلنت عنها مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء وقالوا أن الفائزين بالوظائف جاءوا من خلال الواسطة والمحسوبية .