وزير الإسكان : دور كبير لبنك التعمير والإسكان فى توفير الإسكان للشباب ومحدودى الدخل

أخبار مصر


أكد وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور طارق وفيق أن بنك التعمير والإسكان له دور كبير فى توفير الوحدات السكنية للشباب ومحدودي الدخل حيث يملك إمكانات تمويلية وقدرات بشرية وخبرات سابقة تؤهله للمشاركة بفاعلية فى تنفيذ هذا المشروع الاجتماعى الذي يوفر السكن الملائم لعدد كبير من المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الإسكان اليوم الثلاثاء للمقر الرئيسى لبنك التعمير والإسكان حيث استمع إلى شرح متكامل من المحاسب فتحي السباعي رئيس مجلس إدارة البنك عن المشروعات التى ينفذها البنك حاليا وقدراته التمويلية وخططه المستقبلية.

وأشار وزير الإسكان إلى أن الوزارة مستمرة فى تنفيذ برنامج الإسكان الاجتماعى وستطرح الأسبوع القادم مناقصة لإنشاء20 ألف وحدة سكنية بنظم إنشائية غير تقليدية بهدف توفير التكلفة ومدة التنفيذ وسيتم البدء فى خمس مدن هى :المنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة، وبنى سويف الجديدة، والعاشر من رمضان، ومدينة بدر.

ومن جانبه أكد فتحي السباعى أن البنك مستعد للمشاركة فى خطة الوزارة لتوفير السكن الملائم للشباب ومحدودى الدخل خاصة أن البنك لديه خبرة فى هذا القطاع ولدينا تعاون مستمر مع الوزارة لحل مشكلة السكن لمختلف شرائح الدخل.