طائرة اردنية تتعرض لاضرار طفيفة نتيجة اصطدامها بطائرة اخرى في مطار طرابلس

الاقتصاد


تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية الاردنية مساء الاثنين لاضرار طفيفة نتيجة اصطدامها بذنب طائرة اخرى كانت متوقفة في مطار طرابس الدولي في ليبيا، حسبما افاد المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الاردنية.

وقال عامر الحديدي ان طائرة (تابعة) لشركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية تعرضت خلال مسيرها على أرض مطار طرابلس الدولي مساء اليوم (الاثنين) لاضرار طفيفة نتجت عن اصطدام طرف جناحها بجسم طائرة أخرى كانت متوقفة على المرسى .

واوضح ان الطائرة (الاردنية) التي كانت تستعد للعودة الى عمان وهي من طراز +ايرباص 330+ وعلى متنها 230 مسافرا، اصيبت بضرر بسيط في طرف الجناح الايسر فقط عندما اصطدم جناحها بذنب طائرة أخرى على أرض المطار ، مشيرا الى انه لم يصب أي من المسافرين او طاقم الطائرة بأي أذى .

واضاف انه تم اخلاء جميع المسافرين وأمتعتهم في الوقت الذي أرسلت الملكية الاردنية طائرة أخرى من عمان الى طرابلس والتي ستعود وعلى متنها جميع ركاب الطائرة المشار اليها في وقت مبكر من فجر يوم غد (الثلاثاء) .

وكانت الحركة الملاحية الجوية استؤنفت مع حلول مساء الاحد في مطاري طرابلس وبنغازي الدوليين في ليبيا بعد اضراب للمراقبين الجويين ادى الى شل الحركة طيلة عشر ساعات.

وتسير الملكية الاردنية التي يتألف اسطولها من اكثر من ثلاثين طائرة، رحلات جوية الى 60 وجهة حول العالم.

وكانت الملكية الاردنية استأنفت مع نهاية العام الماضي رحلاتها الجوية الى كل من طرابلس وبنغازي بعد توقف دام عشرة اشهر جراء الاحداث في ليبيا.