" موسى " : تدشين " المؤتمر المصري " توحيد لجهود التيار المدني

أخبار مصر


أعلن الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، تدشين اندماج حزب المؤتمر المصري والذي يضم في عضويته 20 حزبا مدنيا، وذلك مساء اليوم بمؤتمر صحفي بفندق رمسيس هيلتون.

وأكد نور في كلمته بالمؤتمر، أنه تم الاتفاق على اختياره متحدثا رسميا للحزب، مع تكليف عمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية والمرشح الرئاسي السابق، بمهام رئيس الحزب.

فيما كشف نور عن تشكيل الأحزاب المندمجة بالمؤتمر المصري، مجلس رئاسي لإدارة شئون الحزب الجديد، يضم ممثلين عن كافة الأحزاب المشاركة في الاندماج، موضحا أن أبواب المؤتمر المصري مفتوحة أمام الجميع للانضمام وتوحيد صف التيار المدني، داعيا الدكتور محمد البرادعى وحمدين صباحي وكافة القوى الوطنية للتوحد معهم في الكيان الجديد.

من جهته قال عمرو موسي المكلف بمهام رئيس الحزب، إن الحزب الجديد، هو توحيد لجهود التيار المدني، سعيا وراء تحقيق العدالة الاجتماعية لكافة المواطنين، دون أي تمييز، مع الدفاع عن استقلال مؤسسات الدولة، وحقوق العدل والمساواة، وتأكيد الدستور الجديد على ضمانات الحريات للمواطنين، معربا عن أمله أن يكون المؤتمر المصري خطوة لتوحيد كافة التيارات المدنية.

وأكد الدكتور أسامة الغزالي حرب مؤسس حزب الجبهة، أن الهدف من توحيد الأحزاب المدنية في كيان واحد هو القضاء على النظام الشمولي الذي عانت منه البلاد طوال عقود، وقامت الثورة ضده ودعت لتغييره لنظام أفضل يحقق العدالة والمساواة لجميع المواطنين.

جدير بالذكر أن أبرز الأحزاب التي حضرت مؤتمر اليوم هي غد الثورة والجبهة والمصريين الأحرار والعربي للعدل والمساواة .