وزير التموين يناقش آليات تحرير سعر الدقيق للقضاء على السوق السوداء

أخبار مصر


ناقش وزير التموين والتجارة الداخلية أبو زيد محمد أبو زيد اليوم الآليات التنفيذية الخاصة بتحرير سعر الدقيق لمنع تسربه إلى السوق السوداء،مع الاحتفاظ بأسعاره المدعمة للمواطنين خلال الفترة القادمة.

وقال الوزير - خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة الفنية المشكلة من قيادات وزارة التموين وممثلي الجهات المعنية بصناعة الخبز في مصر ورئيس غرفة الحبوب وشعبة المخابز لمناقشة التفاصيل الخاصة بالآليات - أن جودة رغيف الخبز هي الضمان الحقيقي للحفاظ عليه من جانب المواطنين،وعدم إساءة استخدامه من جانب البعض.

وأكد أبوزيد أهمية الحلقة الأخيرة في المنظومة الجديدة لتحرير سعرالدقيق، والتي تتمثل في سهولة وصول رغيف الخبز للمواطنين بالتعاون مع المحليات.

كما وجه إلى تطبيق التجربة الجديدة في إحدى المحافظات الصغيرة قبل تعميمها على مستوى الجمهورية، لدراسة ملامحها وأهم الدروس المستفادة منها، وتلافي أي قصور عند تعميم التجربة على مستوى الجمهورية.

وفى نفس السياق، وجه الوزير إلى أهمية التوازن بين كافة عناصر منظومة الخبز في مصر خلال الفترة القادمة بما يحافظ على توازن المصالح بين الجميع لمساعدة المواطنين في الحصول على رغيف الخبز بالجودة والسهولة المطلوبة.

وشدد على ضرورة مراعاةالصالح العام قبل الصالح الخاص لضمان نجاح التجربة الجديدة خاصة في الظروف التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن نجاح التجربة سوف يمكن مصر من التخلص من كافة الرواسب القديمة المرتبطة بالسوق السوداء التي تخدم بعض المصالح الخاصة على حساب الصالح العام لجموع المواطنين،و تمكن من ترشيد الدعم المقدم من جانب الدولة وتوظيفه بالشكل السليم دون إهدار للمال العام.

وشددأبو زيد على أهمية التعاون بين كافة الأطراف المعنية بصناعة رغيف الخبز على مستوى وزارة التموين وغرفة صناعة الحبوب والشعبة العامة للمخابز والمحليات لضمان نجاح المنظومة الجديدة التي تمكن الدولة من القضاء على السوق السوداء في مجال الدقيق.