اجتماع وزاري عربي ولجنة سورية على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 سبتمبر الحالى

عربي ودولي


تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها نشاطات مكثفة للوفود العربية ، يوم 25 سبتمبر الحالى ، ويعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعًا مهمًا في نيويورك علي هامش أعمال واجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، ويترأس الاجتماع ، عدنان منصور، وزير الخارجية اللبناني .

كما سيعقد اجتماع مماثل في نفس اليوم لوزراء خارجية اللجنة المعنية بمتابعة الأزمة السورية برئاسة رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري ، الشيخ حمد بن جاسم الثاني رئيس اللجنة ، ويشارك بالاجتماعين د. نبيل العربي ، الأمين العام للجامعة .

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع الأول الموسع الذي يترأسه وزير الخارجية اللبناني كرئيس للدورة الحالية لمجلس الجامعه مجمل الأوضاع العربية الراهنة والقضايا التي يتضمنها جدول أعمال الجمعية العامة في دورتها الحالية والموقف العربي منها .

ويتركز الاجتماع الثاني للجنة المعنية بالأزمة السورية علي تطورات الأزمة والأوضاع في سوريا علي ضوء نتائج زيارة المبعوث الأممي العربي الأخضر الابراهيمي إلي دمشق ، خاصة أن الإبراهيمي من المقرر أن يطلع الأمم المتحدة والجامعه العربية علي نتائج تلك الزيارة وما لمسه من مدي جدية دمشق للتجاوب معها في غضون الأيام القليلة المقبلة .