الجزء الخامس من "ريزيدنت ايفل" يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية


تصدر فيلم الحركة ريزيدنت إيفل: ريتريبيوشن شباك التذاكر في أميركا الشمالية منذ أسبوعه الأول في الصالات، بحسب الأرقام الصادرة عن شركة اكزيبيتور ريليشنز .

وحقق هذا الفيلم وهو الجزء الخامس من سلسلة ريزيدنت إيفل الناجحة المستوحاة من لعبة فيديو شهيرة ايرادات بقيمة 20,6 ملايين دولار.

وحل في المرتبة الثانية فيلم فايدينغ نيمو الشهير الذي أصدرته استوديوهات ديزني هذه المرة بتقنية الأبعاد الثلاثية. وجمع الفيلم 17,5 ملايين دولار من الايرادات.

وجاء في المرتبة الثالثة فيلم الرعب ذي بوسيشن الذي يحكي قصة فتاة يسكنها الشيطان والذي جمع 5,8 ملايين دولار في نهاية الأسبوع و41,2 مليون دولار منذ بدء عرضه أي منذ 3 أسابيع.

أما في المرتبة الرابعة فحل فيلم لولس الذي يلعب بطولته شيا لوبوف ويحكي قصة عائلة من تجار المخدرات في الولايات المتحدة في حقبة منع المشروبات الكحولية. وحقق الفيلم ايرادات بقيمة 4,2 مليون دولار (ما مجموعه 30,1 مليون دولار).

وفي المرتبة الخامسة حل فيلم الرسوم المتحركة بارانورمان الذي يحكي قصة صبي يتواصل مع الأموات والذي حصد 3,04 ملايين دولار (ما مجموعه 49,3 ملايين دولار في خمسة أسابيع).

وحل في المرتبة السادسة فيلم ذي اكسبندبلز 2 الذي يلعب بطولته سيلفستر ستالون وارنولد شوارزنيغر وجان كلود فان دام والذي جمع في أسباعه الخامس 3,03 مليون دولار من الايرات (80,2 مليون دولار كمجموع عام).

وتراجع فيلم ذي ووردز للمخرج براين كلوغمان إلى المرتبة السابعة في اسبوعه الثاني في الصالات، جامعا 2,88 مليون دولار (9,2 مليون دولار كمجموع عام). ويحكي الفيلم قصة كاتب يؤدي دوره برادلي كوبر يحقق الشهرة بسرقة كتابات مؤلف آخر.

أما في المرتبة الثامنة فجاء فيلم الحركة ذي بورن ليغيسي الذي حقق ايرادات بقيمة 2,87 مليون دولار في نهاية الأسبوع وما مجموعه 107,8 ملايين دولار في غضون ستة أسابيع. وتبعه في المرتبة التاسعة فيلم ذي اود لايف اوف تيموثي غرين الذي حصد 2,5 ملايين دولار في أسبوعه الخامس (46,3 ملايين دولار كمجموع عام).

واحتل المرتبة العاشرة فيلم ذي كامبين الذي يؤدي بطولته ويل فيريل وزاك غاليفياناكيس والذي جمع 2,4 ملايين دولار من الايرادات في نهاية الاسبوع و82,9 ملايين دولار في ستة أسابيع.