السفير الأمريكى بالكويت يؤكد رفض بلاده للفيلم المسيىء إلى الإسلام ومحتواه

عربي ودولي


أكد السفير الأمريكى فى الكويت ماثيو تولر أن حكومة بلاده ليس لها أية علاقة بالفيلم المسيىء إلى الإسلام، الذى تسبب فى هذا القدر الكبير من الاحتجاج، مشددا على رفض محتواه والرسالة التى يحاول إيصالها ، قائلا نعتبر دوافع أولئك الذين قاموا بإنتاج ذلك الفيلم بغيضة للغاية، وتستحق اللوم والاستهجان .

وأضاف تولر - فى بيان أصدره تعليقا على الفيلم المسيىء إلى الإسلام - أن الذين قاموا بالرد العنيف على هذا الفيلم يضمرون قدرا مماثلا من البغضاء، وينبغى استنكار أفعالهم، فلا مبرر على الإطلاق للرد على هذا الفيلم باستخدام العنف .

وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية تدين وبأشد العبارات العنف الناتج عما حدث، كما تثمن بشكل كبير ما قام به العديد من المسلمين فى أمريكا وحول العالم للتعبير عن رفضهم للعنف الجارى حاليا، لأننا نؤمن بأنه لا مكان للعنف فى الدين ولا يعد الوسيلة الملائمة لإعلاء شأنه.

و وجه السفير الأمريكى الشكر لأمير الكويت وولى العهد ومسئولى الحكومة الكويتية على رسائل التعازى ولاستنكارهم الهجوم الذى استهدف القنصلية الأمريكية فى بنغازى، والذى راح ضحيته سفير أمريكا لدى ليبيا كريستوفر ستيفنز و3 زملاء آخرين، كما وجه التحية إلى كل من قام بالاتصال به شخصيا للتنديد بهذا العمل ولتقديم التعزية، مما يبرهن على عمق الشراكة القوية والدائمة بين أمريكا والكويت، فهى علاقة قوامها التفاهم والدعم المتبادل بين البلدين.