الثلاثاء .. مؤتمر صحفي لمنتدى الوسطية وحزب البناء والتنمية للرد على الفيلم المسئ

أخبار مصر


يعقد منتدى الوسطية للفكر والثقافة بالتعاون مع حزب البناء والتنمية مؤتمرًا صحفيًّا ظهر الثلاثاء المقبل، تحت عنوان مسلمون وأقباط.. معًا ضد الإساءة للنبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم .

يشارك في المؤتمر، الذي سيعقد بمقر حزب البناء والتنمية قادة الفكر والرأي من الأحزاب والجماعات الإسلامية والأقباط، على رأسهم الشيخ عبود الزمر القيادي بالجماعة، والشيخ عبد الخالق الشريف ورئيس لجنة نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين، ومنتصر الزيات، رئيس منتدى الوسطية، والقس ميشيل ميلاد راعي الكنيسة الأسقفية بالجيزة، وهاني حنا عزيز، واعظ الثورة، بالإضافة إلى مجدي أحمد حسين، رئيس حزب العمل الجديد، والدكتور وسام عبد الوارث رئيس ائتلاف الحكمة.



وقال خالد الشريف أمين منتدى الوسطية إن المؤتمر يهدف إلى توصيل رسالتين مهمتين الأولى للغرب: هي أن المصريين مسلمين وأقباط يقفون صفا واحدا ضد الفيلم المسيء للنبي وأنه لا مكان للفتنة أو التعصب في مصر بعد الثورة.



وأضاف الشريف أن الرسالة الثانية فهي لجموع الشعب المصري وتعبر عن التسامح والمحبة للنبي، حيث سيؤكد المشاركون بالمؤتمر أنه ليس بالاعتداءات على السفارات أو تحطيم الممتلكات يكون الدفاع عن الرسول وإنما بالوسائل السلمية المتحضرة الراقية التي تظهر سماحة ورحمة هذا الدين.