الجامعة الأمريكية: لا نية لخفض المصروفات الدراسية وأبلغنا الطلاب بها مسبقًا عبر "رسائل المحمول"

أخبار مصر


أكدت إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، أنه لانية لخفض المصاريف الدراسية، مشيرة إلى أنها شكلت لجنة تابعة لمجموعة إدارة الأزمات، صباح اليوم الأحد، وتمكنت من إدخال الطلاب الراغبين فى حضور المحاضرات والموظفين .


وشددت الجامعة فى بيان لها اليوم ، على أن محاولة غلق أبواب الجامعة، يعتبر تعدٍ مباشر على سياسات الجامعة ، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه كل من شاركوا فى ذلك .


كما أشار بيان الجامعة أنها تؤمن بحرية التعبير عن الرأى بشرط ألا يتعد ذلك على حقوق الآخرين ، وأضاف بيان الجامعة الأمريكة أن زيادة المصروفات تم عن طريق لجنة مختصة، يشارك فيها الطلاب وأولياء الأمور مع إدارة الجامعة، مشيرة إلى وجود إدارة مسئولة عن عمل تخفيضات للطلاب غير القادرين على دفع المصروفات ، وأنه تم إخطار جميع الطلاب بالزيادة البالغ قيمتها 7% عن طريق رسائل المحمول .

الجدير بالذكر أن بعض طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم الأحد قد أغلقوا جميع مداخل الجامعة بالتجمع الخامس، بسبب زيادة مصاريف الكليات وعدم رد الإدارة على مطالبهم، التي عرضوها عليهم يوم الخميس الماضي مما دفعهم للاحتجاج للتعبير عن غضبهم وعدم احساس المسئولين بهم .