إضراب معلمى المنوفية بإدارتى شبين الكوم والشهداء و"التعليم" تنفى


شهدت عدد من مدارس محافظة المنوفية بإدارتى شبين الكوم و الشهداء التعليمة إضراب المعلمين عن العمل وإمتناعهم عن دخول الفصول مع بداية العام الدراسى بمحافظة المنوفية صباح اليوم الأحد .

وأكد خالد عرب عضو بنقابة المعلمين المستقلين أنه سيتم اضراب بنسبة كبيرة فى محافظة المنوفية بجميع بمدارس المحافظة مضيفا أنه سيمت إلى 70 % بنسبة تفوق العام الماضى حيث كان العام الماضى 30 % من مدارس المحافظة وذلك اذا لم يكن هناك خطوة ايجايبة من القيادة السياسة والاستجابة لمطالب المعلمين حيث انهم الجانب الاساسى فى العملية الدراسية ، مشيرا إلى أن النظام الحالى يشبة النظام السابق فى التستر على الفساد والاهمال.

ومن جانبها نفت بسيونية سرور وكيلة وزارةالتربية والتعليم بالمنوفية دخول مدرسين فى إضراب عن العمل مؤكدا ان الدارسةتسير بإنتظام وأنها حالات فردية .

وأكدت بسيونية انه تم الانتهاء من الاستعداد للعام الدراسى الجديد حيث تستقبل 1700 مدرسة طلاب العام الجديد بجميع المراحل.

واضافت انه تم الانتهاء من عمليات الترميم والصيانه بجميع مدارس المحافظة كما اجرت هيئة الابنية التعليمية عمليات صيانة شاملة فى 50 مدرسة على مستوى المحافظة ووصلت تكلفتها الى 10 ملايين جنيه وتم الانتهاء من توريد المقاعد والمكاتب والمهمات للمدارس وتوفير اجهزة الحاسب الالى بجميع المدارس وربطها بشبكة الانترنت.

واشارت انه تم قبول 70 الف طالب بالصف الاول الابتدائى من جميع التلاميذ الذين بلغوا سن 6 سنوات الى جانب قبول 60 الف طالب بالصف الاول الاعدادى من الناجحين من الشهادة الابتدائة و55 الف طالب بالتعليم الثانوى والفنى.

وأكدت انه يوجد 11 مستوى من لجان المتابعة بالمديرية والادارات للتركيز على المتابعة الميدانية والفنية والاهتمام بالمستوى المهنى للمعلم والتحصيلى للطالب والاهتمام بالنظافة العامة بالمدارس .

يذكر أن المعلمين على مستوى الجمهورية دعوا للاضراب عن العمل اول أيام الدراسة تأكيد على تحقيق مطالبهم و أهمها توفير حياة كريمة لهم وأن يكون الحد الأدنى للأجور 3000 جنيه مع تجريم الدروس الخصوصية كما طالبوا بتثبيت من مر عليهم 6 أشهر من المتعاقدين بالإضافة إلى زيادة ميزانية التربية والتعليم للإرتقاء بالمؤسسة التعليمية، وايضا إعادة تكليف خريجى كلية التربية ومعالجة الرسوب الوظيفى والدرجات المعطلة وتحسين أوضاع المعلمين بالمدارس الخاصة ماديا وإداريا .