رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة : أوباما سيضرب إيران إذا ما أعيد إنتخابه

العدو الصهيوني


قالت تسيبي ليفني رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة: إنها عادت من الولايات المتحدة بانطباع قوي بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، سيضرب المنشآت النووية الإيرانية إذا ما أعيد انتخابه فى نوفمبر المقبل.

وقالت ليفني عدت من الولايات المتحدة الأمريكية ولديّ انطباع قوي أن باراك أوباما سيضرب المنشآت النووية الإيرانية إذا ما أعيد انتخابه فى نوفمبر المقبل، لأنه لن يكون لديه ما يخسره بما أن الولاية الجديدة له ستكون الثانية والأخيرة .

وتابعت : أما إذا كان الفوز من نصيب رومني فلن يمكنه بدء ولايته كرئيس للولايات المتحدة بحرب هكذا استهل الصحفى الفرنسى جورج مالبرونو مقالا بعنوان ليفنى: أوباما سيهاجم إيران حال فوزه بفترة ولاية ثانية فى مدونته بصحيفة لوفيجارو الفرنسية على الإنترنت.. مشيرًا إلى أن ليفنى رئيسة حزب كاديما المعارض سابقًا والتى تقدمت باستقالتها من الكنيست الاسرائيلى فى مايو الماضى ادلت بهذا التصريح خلال تواجدها فى باريس.

واضاف مالبرونو أن ليفنى أجرت العديد من اللقاءات خلال زيارتها الاخيرة للولايات المتحدة الامريكية موضحًا اعترفت بأنها تعود إلى إسرائيل ولديها هذا الانطباع الغريب..

ويبدو المنافس الجمهورى لأوباما ميت رومنى أكثر تشددًا فى مواجهة طموحات إيران النووية مقارنة بمنافسه الذى سبق وأن مد يده إلى القادة الإيرانيين خلال الفترة الأولى لولايته ولكن دون جدوى.