محكمة استئناف الإسكندرية:الثالث من أكتوبر المقبل اولى جلسات محاكمة نخنوخ

حوادث


قرر رئيس محكمة استئناف الاسكندرية المستشار بشرى فلوبس اليوم السبت تحديد يوم 3 أكتوبر المقبل لنظر أول جلسات محاكمة صبرى حلمى نخنوخ المتهم بالتزوير وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص .

وكان اللواء خالد غرابة مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية قد تمكن من القاء القبض على نخنوخ فى قصره بالكينج مريوط متلبسا باعمال منافية للاداب العامة فى وجود 17 شخص من بينهم 4 سيدات وجميعهم مسجلين خطر، وعثر على كمية من الأسلحة النارية والبيضاء.

وانتهت تحقيقات النيابة العامة إلى اتهام صبري نخنوخ بإحراز سلاح ناري ( بندقية آلية سريعة الطلقات)، مما لا يجوز الترخيص بإحرازه في غير الأحوال المصرح بها قانونا، واحراز بغير ترخيص ثلاثة أسلحة نارية مششخنة عبارة عن طبنجة جلوك عيار 9 مم، وطبنجة سميث عيار 9 مم، وبندقية رصاص يدوية التعمير والتفريغ عيار 62ر7 * 54 مم في غير الأحوال المصرح بها قانونا، أحرز وحاز بدون ترخيص ذخائر بلغت جملتها 847 طلقة من أعيرة مختلفة.


كما تضمنت لائحة الاتهامات حيازته بغير ترخيص أسلحة بيضاء (4 سكاكين و4 صواعق كهربية) في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

كما قام بحيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي، وارتكابه لجريمة التزوير في محرر إحدى الجهات الرسمية والمتمثل في بطاقة عضوية نادي قضاة الإسكندرية، بأن اصطنعه على غرار الصحيح منه، ودون به بياناته مدرجا به صورته الشخصية ليثبت على خلاف الحقيقة كونه أحد أعضاء الهيئة القضائية.