بالصور .. تجمع المئات أمام مساجد سوهاج للتنديد بالإساءة لرسول الله


قام عدد كبير من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة وبمشاركة العديد من القوى والتيارات والجماعات الإسلامية يتقدمهم رئيس مجلس ومدينة طهطا بتنظيم عدد من الوقفات الإحتجاجية والمسيرات أمام المساجد الرئيسية بمختلف مدن محافظة سوهاج بعد صلاة الجمعة اليوم إحتجاجاً على إنتاج الفيلم المسئ لرسول الله صلى الله عليه وسلم وانتهاك حرمته نبينا الكريم.

وأكد الدكتور محمد المصرى أمين حزب الحرية والعدالة بسوهاج أن الفيلم يتعارض مع القيم الأخلاقية والأديان السماوية مطالبا المتظاهرين بضبط النفس لأن الغضب من الإساءة للأديان السماوية والرموز الدينية لايكون بالتخريب واقتحام السفارات خاصة وان البعض يحاول استغلال الظروف ويحاولون زعزعة الإستقرار فى مصر ونشر الفوضى فى البلاد.

وعلى صعيد أخر إنطلقت عقب صلاة الجمعة مسيرة كبيرة للاحزاب والقوى الاسلامية بالمحافظة من المساجد المختلفة بالمحافظة إلى ميدان الثقافة أكبر ميادين المحافظة، للتنديد بالإساءه للرسول صلى الله علية وسلم رافعين لافتات لا إله إلا الله محمد رسول الله ومرددين هتافات خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود و فداك ابى وامى يا رسول الله .

ودعا المشاركون خلال الهتافات إلى نصرة النبى من خلال العمل على إحياء سنته وليس بإحراق أو قتل السفراء او رعايا وممثلى الدول الغربية فى مصر والدول الاسلامية.

كما تجمع مايقرب من 600 شخص أمام مسجد عبد العال بمركز طهطا للتنديد بالاساءة للرسول صلى الله وعلية وسلم ، كما تجمع ما يقرب من 200 شخص فى مسيرة حاشدة جابت جميع شوارع مدينة جرجا مرددين هتافات خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود .