بالفيديو .. مظاهرة حاشدة بالغردقة تنديداً بالفيلم المسئ للرسول " ص "


شهدت مدينة الغردقة مظاهرة حاشدة شارك فيها مئات المواطنين عقب صلاة الجمعة بميدان الدهار للتنديد بالفيلم المسئ للنبى محمد ( ص ) ، ثم تحركت فى مسيرة إلى ميدان السقالة وسط مدينة الغردقة .

و كان عشرات المصلين قد إنضموا إلى المظاهرة فى ميدان الدهار عقب خروجهم من أداء صلاة الجمعة بمساجد الميناء و عبد المنعم رياض و عباد الرحمن و بلال بن رباح ، و ردد المتظاهرون هتافات إلا رسول الله . . موريس عدو الله) ، مرسى قال للأزهر الرسول خط أحمر ، بالإضافة إلى الصياح بقول الله أكبر و لا إله إلا الله ) ، خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود .

طالب المتظاهرون أيضاً بإقالة المفتى وشيخ الأزهر و سحب الجنسية من أقباط المهجر الذين شاركوا أو وافقوا على ظهور هذا الفيلم المسئ للرسول ( ص ) .

فى نفس السياق تناول خطباء المساجد بالمحافظة موضوع واحد فقط و هو إلا رسول الله و تحدثوا عن بلاء الرسول ص فى الدعوة فى حياته و بعد مماته ، حيث أن له أعداء كثيرين فى جميع بقاع العالم ، مع أن الله قد أرسله رحمة للعالمين و أنه فى عهد رسول الله ( ص ) كثير من الغزوات و 9 حروب لم يقتل فيها سوى ما يقرب من ألف شخص ، و لكن فى أيامنا هذه و فى خلال حروب القرن الماضى فقط لاقى أكثر من 60 مليون شخص مصرعه بسبب الحروب.

و تناول أيضاً خطباء المساجد دور الصحابة رضوان الله عليهم فى الدفاع و الذود عن رسول الله خاصة أبو بكر و عمر و على و حمزة بن عبد المطلب ، و طالب بعض خطباء المساجد الدول بسن قانون جديد يجرم سب الدين و إيذاء الرسول ( ص ) و آل بيته الكرام و الصحابة خاصة بعد سماعهم أنباء عن تواجد العشرات من الأشخاص الشيعة يلكون بالألسنة فى سيرة الصحابيان أبى بكر و عمر و السيدة عائشة أم المؤمنين رضى الله عنهم أجمعين .