بالصور .. وقفة إحتجاجية ضد الفيلم المسئ للرسول الأعظم بالوادى الجديد


نظمت جماعة الأخوان المسلمين وقفة إحتجاجية للتنديد بالإساءة للرسول صلي الله عليه وسلم أمام مصلي المجمع الإسلامي الكبير بالخارجة.

هذا وقد شارك في الوقفة قيادات من جماعة الأخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وحركة 6 إبريل وحشد من المصلين . كما دعت جميع القوي السياسية والدينية بالوادي الجديد إلي مسيرة حاشدة مساء اليوم ضد الإساءة.

من جانبه دعا الشيخ مصطفي عثمان خطيب المسجد جميع المصلين إلي المشاركة في هذه الوقفة للتعبير عن رفضهم للإساءة للنبي صلي الله عليه وسلم ، وأخذ يقص علي الحاضرين سيرة النبي ومواقفة العظيمة مع المشركين وما عرف عنه من الصدق والأخلاق الحميدة وقد حمل المشاركون في الوقفة الأعلام والبوسترات التي تعبر عن رفض الإساءة للنبي محمد ،وظل لجميع يرددون الهتافات المنددة بالإساءةومنها صبراً صبراً يا يهود جيش محمد سوف يعود ، وأيضاً مهما بنوا من جدران هانصيدهم مثل الفئران ، سحقاً سحقاً يا موريس وزقلمة إخوان إبليس

وفى نفس الإطار صرح القمص بيشوي المحرقى راعى كنيسة السيدة العذراء بالخارجه بالوادى الجديد أن الكنيسه والمسيحيين ترفض الإساءة للنبي ، حيث أكد علي رفضه التام والكنيسة للإساءة للأديان والرسل والمعتقدات كما علمنا السيد المسيح ذلك ،وأعتبر بيشوي أن الأديان خط أحمر لايجوز المساس بها، وكما أن المسيحيين يرفضون المساس بمعتقداتهم فيجب أيضاً علي المسيحيين البعد عن المساس بمعتقدات المسلمين.

كماأكد بيشوي علي أن هذه الإساءات لا تعبرعن أشخاص عاقلين وما هي إلا موضوعات سياسية خطيرة تلعب فيها الدول دوراً محورياً وليس الأشخاص فقط ، أضاف الأنبا أن المسيئين للنبي ص ما هم إلا أشخاص موتورين يريدون خراب مصر ولا يمثلون المسيحيين في مصر ويجب علي القيادة السياسية الخروج بقرارات صارمة ورادعة مع الحكومات الأجنبية لمنع تكرار مثل هذه الأشياء.

وفى نفس السياق أشار بيشوي إلي قيام بعض الشباب المسيحي بمشاركة المسلمين الوقفة الإحتجاجية أمام السفارة الأمريكية ، وكذا إستنكار قيادات الكنيسة للإساءه للنبي محمد صلي الله عليه وسلم.