حزب النور يطالب المتظاهرين وقوات الأمن بضبط النفس

أخبار مصر


عبر حزب النور، عن بالغ أسفه، لأحداث العنف الواقعة فى محيط السفارة الأمريكية بالقاهرة، مطالباً المتظاهرين وقوات الأمن، بالإلتزام بأقصى درجات ضبط النفس.

وفي بيان حصلت الفجر على نسخة منه، قال الحزب : نهيب بالمسلمين أن يكون ردهم على الاستفزازات المسيئة للنبي الكريم، والدين الإسلامي الحنيف، مزيداً من التمسك بأصول دينهم العظيم، وتعاليم رسولهم الكريم، والاقتداء بسنته دعوة كافة الناس إليه.

وتابع البيان : ندين بكل قوة، العمل الإعلامى الدنىء الذى يسىء إلى الرسول صلى الله عليه و سل،م و نطالب بملاحقة الجناة قضائيا حتى ينالوا جزاء ما ارتكبوه من إساءة، كما نقدر المشاعر الغاضبة لملايين المسلمين من العدوان على مقام الرسالة، مع التركيز على ضرورة الإلتزام بالسلمية، وعدم اللجوء للعنف، ونأمل أن تكون كافة الوقفات السلمية بعيدة عن محيط السفارات، ومقار البعثات الدبلوماسية، حرصا على سلامة موقفنا القانوني .

كما أدان الحزب، استخدام العنف والتخريب للتعبير عن الاعتراض على العمل الإعلامى المسئ، خاصة إذا كان مصحوباً بالاعتداء على السفارات و ترويع البعثات الدبلوماسية.

كما ثمن الحزب رفض وإدانة كافة طوائف المجتمع المصرى للفيلم المسئ، كذلك بيان السفارة الأمريكية الذى أدان الإساءة للإسلام و رسوله، وبيان السفارة الهولندية فى تبرئها وإدانتها.