فورد تجري تعديلات على سيارتها Fiesta الصغيرة


أجرت شركة فورد بعض التعديلات والتحسينات على سيارتها Fiesta الصغيرة بعد مرور أربعة أعوام ونصف تقريباً على طرحها في الأسواق. ومن المقرر أن يتم إزاحة الستار عن الموديل المُعدل من السيارة الصغيرة خلال مشاركة الشركة الأمريكية في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 29 سبتمبر حتى 14 تشرين أكتوبر المقبل.

وتعتبر مقدمة السيارة الجديدة ذات شبكة مُبرد على هيئة شبه منحرف ومصابيح ضوء القيادة النهاري بتقنية الدايودات المضيئة LED من أبرز سمات وملامح السيارة المُعدلة، التي يتم طرحها كموديل ثلاثي وخماسي الأبواب. وبالإضافة إلى ذلك سيزدان غطاء المحرك مستقبلاً بانتفاخ بارز، تطلق عليه شركة فورد اسم ''Power Dome''، وهذا الشكل مستوحى من تصميم السيارات الرياضية.

وإلى جانب تعديل الخطوط التصميمية بالمظهر الخارجي، فإن سيارة Fiesta الجديدة يمكن تزويدها مستقبلاً بالعديد من التجهيزات المتطورة، منها على سبيل المثال مساعد مكبح الطوارئ عند السير داخل المدن، الذي يحول دون تعرض السيارة لتصادمات محتملة.

علاوة على توافر مفتاح الإشعال ''My Key'' الذي يتيح للسائق مثلاً إمكانية برمجته بحد السرعة المناسب للرغبات الشخصية. كما تقدم شركة فورد الجيل الجديد من نظام المعلومات والترفيه ''Sync'' الذي يأتي بباقة من الوظائف الإضافية مثل نظام التحكم بالأوامر الصوتية أو إطلاق نداء الاستغاثة بشكل أوتوماتيكي.

وأكدت شركة فورد أن أهم التعديلات بالسيارة Fiesta الجديدة، يكمن تحت غطاء المحرك، حيث يعتمد الموديل المُعدل على محرك البنزين تربو Ecoboost ثلاثي الأسطوانات بسعة 0ر1 لتر وبقوة 74 كيلووات/100 حصان أو 92 كيلووات/125 حصان.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أنه يتم حالياً استخدام هذا المحرك في السيارة Focus، غير أنها لم تفصح عن أية تفاصيل بخصوص معدلات الأداء أو قيم الاستهلاك أو الأسعار المتوقعة لسيارتها Fiesta الجديدة.