مجلس جامعة الدول العربية يعلن دعمه لمهمة الإبراهيمي فى سوريا

عربي ودولي


أعلنت جامعة الدول العربية أن المندوبين الدائمين للدول الأعضاء بالجامعة ، عبروا خلال اجتماعهم اليوم الأربعاء عن دعمهم الكامل لمهمة الأخضر الإبراهيمي الممثل المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة الخاص بسوريا.

وأوضح بيان صادر عن الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم ، أن الإبراهيمي سيزور سوريا خلال الأيام القليلة القادمة لإجراء مباحثات مع المسئولين السوريين وممثلي هيئات المجتمع المدني والعديد من الشخصيات السياسية السورية على اختلاف أطيافها.

وقال إنه عقد في مقر الجامعة اجتماع ضم كلا من الشيخ حمد بن جاسم بن جبر رئيس وزراء قطر وزير الخارجية ورئيس اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا والإبراهيمي والدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة للتشاور حول مستجدات الوضع في سوريا ومهمة المبعوث الأممي.

وأفاد البيان بأن هذا الاجتماع الثلاثي في إطار متابعة الاتصالات والمشاورات لبلورة الأخير الصادر بتاريخ يوم 5 سبتمبر 2012.

وأشار إلى أن الإبراهيمي في الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين الذي انعقد ظهر اليوم بناء على دعوة من الأمين العام حصيلة اتصالاته ولقاءاته مع مختلف الأطراف المعنية بالشأن السوري والتي أجراها خلال الأسبوعين الماضيين مع ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن وعدد من من وزراء الخارجية وأطراف من المعارضة السورية في نيويورك وباريس.

كما أشار إلى أنه جرى في هذا الاجتماع التداول في مختلف الجوانب المتعلقة بمهمة الإبراهيمي ومستجدات الأوضاع المتدهورة في سوريا ، حيث عبر المبعوث الأممي عن إدراكه التام لخطورة الوضع القائم وأهمية العمل من أجل وقف نزيف الدماء والتدهور الخطير للأوضاع الإنسانية والمعاناة القاسية للشعب السوري.

وشدد على أهمية التواصل إلى معالجة سياسية صحيحة وسريعة للأزمة السورية حتى لايزداد الوضع سوءا والمخاطر تصاعدا مهددة ليس فقط للداخل السوري وإنما الجوار القريب والبعيد لسوريا.