المؤبد على الحمبولي"خط الصعيد" غيابيا

أخبار مصر


قضت محكمة جنايات الأقصر برئاسة المستشار بليغ عبد العزيز، اليوم الأربعاء، غيابيًا بـ السجن المؤبد ضد ياسر عبد القادر الحمبولي، والمعروف بـ خُط الصعيد في القضية رقم (1440) لسنة 2011 جنايات الأقصر، سرقة بالإكراه.


وشهدت المحكمة اليوم إجراءات أمنية مشددة أثناء نظر القضية، تحسبًا لأي أعمال شغب من قبل أسر وأهالي الحمبولي الذين حضروا الجلسة، على أمل حضور المتهم ومتابعة ومعرفة الأحكام.

كما دفع المحامي حشمت فكري، دفاع ياسر الحمبولي، بـ بطلان الحكم على موكله والأحكام المماثلة ، مؤكدًا أن أجهزة الأمن رفضت إحضار المتهم في حين علمها بمكان حبسه ، ومع ذلك لم يحضر جلسة المحاكمة وهو ما يخالف القانون ويؤكد بطلان الأحكام.

من جانبه ذكر مسئول الضبط أنه يصعب على الأجهزة الأمنية إحضار مثل هذا المتهم الخطير في مثل هذه الظروف الأمنية الصعبة ، مشيرًا إلى أن ياسر الحمبولي حاول الهروب من سجن قنا أكثر من مرة، لذلك قامت سلطات السجن بنقله من قنا إلى سجن ليمان طرة، الأكثر تأمينًا، خوفا من هروبه .

يذكر أن الحمبولي يواجه المحاكمة في 105 قضايا مقسمة على عدد المراكز والمحافظات، منها 20 قضية تابعة لمركز شرطة إسنا جنوب الأقصر، و10 قضايا بمركز شرطة طيبة شمال الأقصر، و10 قضايا بمركز شرطة القرنة غرب الأقصر، و21 قضية تابعة لمركز بندر الأقصر، وخمس قضايا بمركز نقادة محافظة قنا، و7 قضايا بمركز شرطة قنا، و5 قضايا بمركز قوص جنوب قنا، وباقي القضايا بمحافظة البحر الأحمر.

كانت أجهزة الأمن، قد ضبطت ياسر الحمبولي (38عامًا) في 26 يناير الماضي، والذي كان هاربًا من سجن قنا العمومي في 28 يناير 2011، في عملية فتح السجون التي أعقبت ثورة يناير.