الزيني : لـ" الفجر" اجتماعا عاجلا اليوم لـ"مواد البناء والنقل" ..وأزمة السولار أهم المناقشات

أخبار مصر


أعلن احمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أن الشعبة ستعقد اجتماعا عاجلا اليوم لمناقشة المستجدات التي طرأت علي هذا القطاع والتي سيكون لها تأثيرا سلبيا كبيرا أن لم يتم التصدي لها بصورة عاجلة.

وقال الزيني في تصريح خاص لـ بوابة الفجر أن هذا الاجتماع لم يكن مخططا له من قبل ولكن تم تحديد موعده أمس وبصفة عاجلة بعد تفاقم مشكلات القطاع التي قد تؤدي إلي موجه جديدة من الإضراب للعاملين في قطاعي مواد البناء والنقل مما يؤثر سلبيا علي كافة القطاعات علي اعتبار أن هذين القطاعين مهمين وتداعياتهما ستؤثر علي كافة الأنشطة والشارع المجتمعي.

وأضاف أن الاجتماع سيضم كافة شركات القطاع سواء مواد بناء أو نقل وسيكون مشترك بين شعبة القاهرة والشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية وسيتم مناقشة بعض القضايا منها أزمة السولار الحالية وتأثيرها علي هذا القطاع وعلي الأسعار وتوقعات ارتفاعها وانعكاسها علي باقي الأنشطة والشارع نفسه بالإضافة إلي مشكلة موازين الطرق.

وأضاف الزيني انه سيتم مناقشة مشكلات التجار والوكلاء مع ضريبة المبيعات والتجار والوكلاء مع الشركات المنتجة للاسمنت بالإضافة إلي بحث وجود عقود رسمية تنظم العلاقة بين الوكلاء وشركات الاسمنت المنتجة.

وأوضح الزيني انه سيتم إعادة مطلب الشعبة بضرورة تحصيل الضريبة بشكل عام من المنبع لراحة الجميع حيث انه كان قد تم رفع مذكر بذلك من وقبل ولم يتم العمل بها.

وذكر انه سيتم عقب انتهاء الاجتماع مباشرة رفع مجموعة توصيات إلي غرفة القاهرة وكافة الجهات المعنية من اجل تحسين الأوضاع وإيجاد حلول مناسبة لمشكلات القطاع حتى لا تؤثر علي باقي الأنشطة.

وحذر الزيني من عواقب تجاهل مطالب الشعبة المنطقية مؤكدا انه سيكون لها توابع لا ترضي الجميع وليس قطاع مواد البناء والنقل فقط حيث أن باقي القطاعات مرتبطة بشكل كبير بهذين القطاعين.