15 ديسمبر نظر دعوى إغلاق قناة " سي بي سي " وبرنامج عماد أديب


تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أولى جلسات الدعوى التي تطالب بوقف بث برنامج بهدوء الذي يقدمه الإعلامي عماد أديب على قناة سي بي سي 15 ديسمبر المقبل.

كان طارق محمود، قد أقام دعوى قضائية ضد كل من وزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، يطالب بوقف بث قناة سي بي سي لأنها تعمل على تكريس الانقسام الداخلي للبلاد، وإثارة الفتن – على حد تعبيره - عن طريق استضافة بعض الشخصيات العامة التي تقوم بإثارة الرأي العام على مؤسسات الدولة وسياستها.

وأضافت الدعوى أن الإعلامي عماد أديب، استضاف السفيرة الأمريكية بالقاهرة في برنامجه بهدوء، والتي اعترفت من خلاله السفيرة بأن بلادها كان لها دور فى ثورة 25 يناير، وأنها دعمت منظمات المجتمع المدني التي تلقت تمويلاً من أمريكا ودربت على عمل الأحزاب بعض المهارات.

وأوضح في الدعوى، أن ما قالته السفيرة يعتبر تدخلاً فى الشئون الداخلية المصرية، ولم يرد عليها عماد أديب بل تركها تقول ما تشاء وتلمع أمريكا في قضية التمويل الأجنبي، والتي كشفت التحقيقات بأن التمويل كان هدفه النيل من استقرار مصرن وإثارة القلائل من الداخل.

وقال مقيم الدعوى، أن ما تقوم بة قناة سي بي سي مخالف للغرض الذي أُنشئت من أجله، ومخالف لقانون الاستثمار، الأمر الذى يجب معه إصدار حكم بوقف بث القناة.