بمبادرة من الدعوة السلفية .. افتتاح مركز إعلام سيناء برفح


أفتتح مساء أمس الاثنين مركز إعلام سيناء بمدينة رفح والذي يتبع الدعوة السلفية برفح ( جمعية الإصلاح والتنمية ) للنهوض بالواقع الإعلامي فى سيناء وخدمة المؤسسات الإعلامية وإبراز قضايا المجتمع السيناوى ، حضر افتتاح المركز الاعلامى لفيف من الإعلاميين والمراسلين والمثقفين بشمال سيناء .

جاء افتتاح مركز إعلام سيناء برفح للتفعيل دور الاعلامين وخلق بيئة إعلامية صادقة وحقيقية تعتني بشئون المجتمع السيناوى وتنطق بلسانهم .

أكد الشيخ مرعى عرار المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية برفح ، أن ما دفعنا لإنشاء وتدشين المركز الاعلامى هو ما تمر به سيناء فى الوقت الراهن من أحداث ملتهبة وما واكب هذه الأحداث من تضارب في إظهار الحقائق ويهدف إلى تصحيح الأخيار الكاذبة والمغلوطة المنسوبة للمسئولين والصحفيين فى سيناء من مصادرها الحقيقية ، وكذلك تسهيل عمل الصحفيين وتوفير سبل الراحة لهم لأداء رسالتهم الإعلامية وأيضاً تسهيل عمل المراسلين الأجانب مع توفير مرافقين ومترجمين ووسائل نقل مريحة لهم .

وأشار المتحدث الاعلامى للدعوة السلفية برفح إلى أن المركز سيقوم بالتغطية الإعلامية للمؤتمرات والمهرجانات وورش العمل فى مختلف المؤسسات والجمعيات الأهلية ، مع الاعتماد على عنصر الشباب فى الإعلام وتطويره .

وأضاف الشيخ مرعى عرار إلى أن المركز سيستعين بالخبرات الإعلامية من مختلف الجامعات والقنوات الفضائية والصحف القومية والمستقلة داخل مصر ، مع إمكانية الاستعانة بالخبرات الدولية فى مجال الإعلام وذلك لعقد دورات تدريبية فى مختلف أشكال الإعلام سواء الصحافة الورقية أو الإذاعة والتلفيزيون والإعلام الالكتروني ، مع تعليم الصحفيين الجدد والمبتدئين فنون التحقيق الصحفي والتصوير .