رابطة الطيارين تعرض مطالبها علي رئيس الشركة ومستشار الوزير

أخبار مصر


عقدت رابطة الطيارين بشركة مصر للطيران، اجتماعا موسعا مع الطيار زكريا رشدي رئيس شركة الخطوط، والطيار محمد منار، مستشار وزير الطيران المدني، وذلك بمقر الرابطة.

وعرض الطيارون مطالبهم التي تتلخص في تحسين أحوالهم الإدارية، وتعديل اللائحة المالية الخاصة بهم، والتي لم يتم تعديلها منذ عام 1996 ، بالإضافة إلي تطبيق قانون الطيران الدولي والمصري الخاص بتنفيذ الأوامر، خاصة أثناء تحليق الطائرة أثناء الرحلة ليكون الطيار هو المسئول الأول والأخير عن سلامة الركاب والطائرة لأنه أكثر فرد قادر علي تحديد الاختيار الأمثل أثناء رحلته خاصة في حالة الطوارئ.

وقد أكد الطيار محمود فيصل، عضو الرابطة، أن الاجتماع جاء بناء علي طلب من الجمعية العمومية, مشدداً على أن الرابطة لا تدعو تماما لأي إضراب خلال الفترة المقبلة, وإنما قررت أن تكون المفاوضات قائمة علي أساس الحوار بين الطرفين، لإرضاء جميع الأطراف خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الشركة الآن.

من ناحية أخري قررت الإدارة العامة للعلاقات العامة بشركة مصر للطيران بعد الاجتماع الذي عقده سمير امبابى وزير الطيران المدني، مع ممثلي العلاقات العامة, إلغاء فكرة تنظيم وقفة احتجاجية اعتراضا على عزل مديرة الإدارة من منصبها، وذلك بعد استماعهم لوجهة نظر وزير الطيران المدني.