ضبط "جربوع" أخطر بلطجى ببورسعيد أثناء تطهير الأجهزة الأمنية لبحيرة المنزلة


تمكنت الأجهزة الأمنية ببورسعيد من ضبط الإجرامى«محمد. جربوع»، أحد أشهر العناصر المطلوبة بالمحافظة أثناء تطهيرها لبحيرة المنزلة من العناصر الإجرامية وبحوزته 45 رأس ماشية مبلغًا بسرقتها .

أكد اللواء أحمد حلمي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام أن الحملة التى شنتها الأجهزة الأمنية تستهدف تطهير بحيرة المنزلة من العناصر الخطرة، حيث أسفرت فى يومها الرابع عن ضبط 4 من أخطر العناصر في محافظات الدقهلية، ودمياط، وبورسعيد، وتبين أنهم هاربون من قضايا خطف وسرقة بالإكراه، وبحوزتهم أسلحة وطلقات نارية، كما ضبطت الحملات 148 متهما آخرين، بحوزتهم مواش، وأسلحة، وهاربين من السجون وأحكام قضائية.

وأضاف أن الحملات تمكنت بالتنسيق مع قوات من حرس الحدود، والأمن المركزي، وتمكنت القوات من ضبط 48 محكوما عليهم في قضايا جنايات، و100 محكوم عليه بحبس جزئي ومستأنف، وقامت القوات بإزالة التعديات الواقعة على المسطح المائى بمساحة (40 فدانًا)، كما تم تطهير مساحة 7 أفدنة من المسطح المائى، وتم ضبط 2 لنش محرك خارجي، و2 ماكينة إنارة، وطنبورة مياه دون ترخيص، كما تم ضبط 7 قضايا غزل، وتحاويط دون ترخيص.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام: القوات تمكنت من ضبط «إبراهيم. ص»، 35 عامًا، عاطل، مسجل خطر، ومقيم بناحية النسايمة، مركز المنزلة، والذى يعد من أخطر المطلوبين في المنطقة لتزعمه عصابة للخطف، والسرقة بالإكراه، والهارب من سجن برج العرب عقب أحداث 28 يناير فى القضية رقم 1045 جنايات مركز المنزلة لسنة 2008م (قتل عمد) مؤبد، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى عدد 12 قضية جنايات خطف وسرقة بالإكراه، وذلك بعد تبادل لإطلاق النيران استمر 4 ساعات كاملة وتم ضبطه وبحوزته بندقيه آلية، و6 خزن آلي، و235 طلقة.