فورد توسع تشكيلتها الخاصة بالـ SUV في أوروبا مع كوجا الجديدة ، إيكو سبورت وإيدج


يبدو أن رد فعل فورد تجاه السوق الأوروبي المريض هو الدفع بموديلات جديدة ، ومزيد ومزيد من الموديلات. فبعد الاعلان عن مونديو الجديدة العائلية ، فييستا المحدثة والجيل التالي من موستانج ، كشفت فورد عن اتجاهها لدعم تشكيلة الـ SUV الخاصة بها في أوروبا ليس بسيارة واحدة ، ولكن بثلاث موديلات جديدة خلال الشهور المقبلة.

وقد ذكرت فورد أنها تتوقع أن تبيع أكثر من مليون سيارة SUV في أوروبا خلال السنوات الست القادمة ، حيث تنتظر أن تبيع سيارة SUV واحدة من أصل كل 10 سيارات تقوم ببيعها في المنطقة بحلول عام 2016.

وعلق جيم فارلي نائب رئيس فورد للتسويق والمبيعات والخدمات العالمية قائلاً : التوسع في سوق سيارات الـ SUV في أوروبا فرصة لامثيل لها لفورد لمزيد من النجاح ، فلا يمكن لشركة أخري أن تجاري فورد من حيث الخبرة ، تشكيلتها العالمية ومصداقيتها عندما يتعلق الأمر بسيارات الـ SUV .

وستكون أولي موديلات الـ SUV التي تظهر من قبل فورد ، الجيل التالي من كوجا التي قدمت خلال معرض جنيف في شهر مارس الماضي. وتعتبر السيارة المدمجة نسخة أوروبا من اسكيب 2013 المخصصة لأمريكا الشمالية ، وستبدأ مبيعات السيارة في أوروبا بحلول نهاية العام بخيارات للمحرك ، تشمل محرك ديزل 2.0 لتر بقوة 138 حصان وبقوة 161 حصان ، ومحرك بنزين تيربو إيكوبوست 1.6 لتر.

أما الموديل الثاني الذي سيقدم للسوق الأوروبي ، فهو النسخة الأصغر من إيكوسبورت التي كشف النقاب عنها في معرض بكين للسيارات في أبريل. وستتنافس سيارة فورد الـ SUV الصغيرة مع نيسان جوك ، وستقدم في أوروبا بمحرك بنزين إيكوبوست 1.0 لتر مكون من 3 أسطوانات. وذكرت فورد أن السيارة ستصل صالات العرض في أوروبا في غضون الأشهر الـ 18 المقبلة.

أما الاعلان المفاجيء من فورد ، فكان التأكيد علي موديل SUV ثالث ، وهو نسخة أمريكا الشمالية إيدج متوسطة الحجم. ولم تحدد فورد متي يمكن أن يتم بيع إيدج في أوروبا ، ولم تذكر ما إذا كانت السيارة ستنتج بالاعتماد علي الجيل الحالي أو التالي من الموديل.