هشام قنديل يناقش مع مجموعة وزارية معوقات برنامج الـ100 يوم

أخبار مصر


ناقش الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خلال اجتماعه مع مجموعة من الوزراء المعنيين المعوقات التى تحول دون تحقيق برنامج الـ100 يوم , والوقوف على آخر التطورات في جميع الملفات .


وأعلن قنديل، خلال حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أنه تمت مناقشة الملفات الخمسة: النظافة، والخبز، والأمن، والمرور، والوقود، حيث شهد ملف الأمن والمرور تحسنا ملحوظا مع تكثيف الحملات الأمنية لإزالة الأوكار الإجرامية وإشغال الطرق التى قاد بعضها وزير الداخلية.

أضاف قنديل: وجهت وزير الداخلية بالتشديد على مديرى الأمن للنزول إلى الشارع والتواجد بين المواطنين واتخاذ إجراءات سريعة، وبناء عليه، تم رصد تحسن نسبي في الأمن في جميع المحافظات، كما تم وضع خطة للاستعداد لبدء العام الدراسى الجديد، ومواجهة الكثافات المرورية حتى لا يشعر بها المواطن.


أما عن ملف النظافة، أكد قنديل أنه منح المحافظين الحرية في اتخاذ الإجراءات التى تتناسب مع كل محافظة في إطار مبدأ اللامركزية، على أن يتم تقييم كل محافظة بنسب مئوية توضح نسب الإنجاز والإخفاق، مؤكدا أنه تم اعتماد نظام رقابة دورية لتوضيح سبب الإخفاق ما إذا كان التراخى من قبل المحافظات يقتضى محاسبة المقصرين أم أن هناك قصورا فى النواحى المالية والإدارية واللوجستية، ومن ثم توفيرها في الحال.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم تقسيم القاهرة الكبرى والإسكندرية إلى مربعات صغيرة، وتم الاتفاق مع المحافظات والمحليات لإزالة القمامة والمخلفات كبديل مؤقت لشركات النظافة.

وحول ملف الوقود، اعترف قنديل بوجود نقص في البنزين والسولار فى بعض المحافظات خلال الأسبوع الماضي، مرجعا ذلك لعدم تدبير المبالغ المالية اللازمة لاستيراد ما يكفى، وذلك لاشتراط سفن الشحن الحصول علي إجمالي المبالغ قبل التحرك، مشيرا إلى أن الحكومة دبرتالموارد المالية اللازمة لحل الأزمة ولا يوجد حاليا نقص فى الوقود.

وعن ملف الخبز أوضح قنديلأن وزارة التموين رصدت اختناقات نسبية في بعض المحافظات والمدن مثل البرلس والمنزلة؛ حيث تلقت شكوى من بعض المواطنين من عدم وصول الخبز مؤكدا حدوث تحسن و اختفاء تدريجي للاختناقات بعد الفصل الفعلى للإنتاج عن التوزيع. .