بالصور .. سلسلة بشرية للمعلمين استعداداً للإضراب عن العمل

أخبار مصر


اسلام حجازى و محمد غريب


نظم صباح اليومي الأحد، العشرات من المعلمين، سلسلة بشرية أمام مبنى وزارة التربية والتعليم، بشارع القصر العينى، إيذاناً بالبدء فى اعتصام مفتوح لحين تنفيذ مطالبهم، واستجابة الرئيس مرسى لتلك المطالب واصدار مرسوم رئاسي بها.

وطالب المعلمين بوضع حد أدنى لا يقل عن ثلاثة آلاف جنيه، مع تجريم الدروس الخصوصية وزيادة ميزانية التعليم إلى 25% من الموازنة العامة للدولة، إلى جانب تثبيت المعلمين المتعاقدين، أو العاملين بالأجر أو بالحصة.

ورفع المتظاهرون عدد من الافتات مكتوب عليها معاش المعلم من متوسط الأجر الشامل لآخر عامين , ائتلاف البحيرة الحر يطالب بحد أدنى لا يقل عن 3 آلاف جنيه , رسالة إلى الدكتور مرسى .. التعليم أولا , لا توجد عدالة فى توزيع الأجور .

كما ردد المعلمين هتافات منها ازاى نهضه يا قنديل و المعلم بقه فى الديل , أه ياحكومة صباحك طين فين حقوق المعلمين .

من جانبه أكد أيمن لطفى، أحد منسقى الاضراب، أنهم جاءوا للمطالبة بحقوق مشروعه ولن يتنازلوا عن صدور قرار جمهورى، ولن يكتفوا بوعود أحد من المسئولين، مضيفا أنهم أصابهم اليأس من التصريحات والوعود التى لا طائل منها سوى التسكين.

قال إبراهيم أبو الفتح، أحد منسقى الاضراب، أنهم مستمرون في الاعتصام لحين تحقيق مطالبهم، والارتقاء بمستوى المعلم، حتى لا يلجأ للدروس الخصوصية.