وزير التنمية المحلية: برنامج الرئيس فى الـ"100 يوم" هدفه وضع أسس حل المشكلات وليس إنهاءها في تلك المدة

أخبار مصر


أكد أحمد زكي عابدين، وزير التنمية المحلية، أن برنامج المائة يوم لوضع أسس لحل المشكلات الموجودة في الشارع المصري وليس لإنهائها خلال هذه الفترة الزمنية، مشيرا إلى أنه تم إعطاء صلاحيات للمحافظين للتعاقد مباشرة مع المستثمرين في مجال صناعة تدوير المخلفات.

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الذي عقده الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لمناقشة خطة المائة يوم بحضور وزيري التنمية المحلية أحمد زكي عابدين والدولة للشباب أسامة يس والأمين العام لمجلس الوزراء محمد صفوت عبد الدايم، إن الجميع يشعر بتحسن في الأمن سواء فيما يتعلق بالمرور وكذلك الحملات المكثفة على البؤر الإجرامية ، مضيفا أنه حدث نجاح مرض في إزالة المخلفات بخاصة مع نقص المعدات وتراكم المخلفات بشكل كبير.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه يجري تحديد نسب مئوية بكل محافظة فيما يتعلق بتحقيقها لنسب الإنجاز المطلوبة لكل محافظة في المحاور الخمسة التي تشمل المرور والأمن والنظافة والوقود والخبز.

وقال عابدين إنه لا يوجد حركة محافظين جدد بعد التغيرات الأخيرة التي أجراها رئيس الجمهورية بتعيين 10 محافظين .. مشيرا إلى أن الرئيس وحده هو من يقرر ذلك ولابد من التعاون مع المحافظين لتحقيق الإنجازات الموكلة لهم.

وقال وزير التنمية المحلية إن مشروع قانون الإدارة المحلية تم مناقشته بمجلس الشورى ويجري الوقت الحالي أخذ التوصيات الخاصة بالقانون بعد أن تضع الجمعية التأسيسية الأطر الخاصة بالعمل المحلي وسيتم طرح مشروع القانون على مجلس الشعب الجديد .

وكشف الوزير عن خطة لتطوير ميدان التحرير ستعرض الأسبوع المقبل على رئيس الوزراء ويشارك فيها وزير السياحة مع وزير التنمية المحلية تتضمن تخصيص أماكن للتظاهر السلمي بعيدا عن المسطحات الخضراء ولا تعوق حركة المرور.

وأكد أن وزارة المالية تقوم بتدبير الاعتمادات المالية اللازمة لوزارة البترول لتوفير السيولة اللازمة لاستيراد البوتاجاز والسولار من الخارج.