ياسر علي: مرسي دعا المفكرين للاهِتمام بالمستقبل والمُساهمة في مشروع النهضة

أخبار مصر


تحدث الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بالفنانين والمثقفين والكتّاب يأتي في إطار اللقاءات المتعددة التي يجريها الرئيس مرسي ، مع شرائح المجتمع المختلفة والتى بلغت نحو 32 لقاءا منذ توليه المنصب.

وأضاف علي - خلال تدوينه له على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك - أن المثقفين طالبوا الرئيس، بالحفاظ على مدنية الدولة وضرورة الارتقاء بالإنسان المصرى، وتحقيق النهضة التعليمية، كما عرضوا عددا من المشكلات التى تواجه صناعة السينما وتطوير المسرح، وأثاروا قضايا المعتقلين والمحكوم عليهم أمام القضاء العسكرى.

وقال علي، إلى أن مرسى أكد على أن الدولة الحديثة تقوم على الفكر والإبداع، وطالب الحضور بعدم التركيز على الماضى والاهتمام بالمستقبل الذى يهم الأجيال القادمة، وإن كان ذلك لا يعنى التغاضى عن الجرائم، التى ارتكبت وإنما المطلوب تركها للقضاء ليبت فيها ولتكون السلطة القضائية هى الحكم.

وتابع: إن مرسي دعا المفكرين إلى الاهتمام بالمستقبل ، كما دعا جميع فئات المجتمع إلى المساهمة فى مشروع النهضة

وأكمل تدوينته: أوضح الرئيس أن القوى المتنافرة تصنع الضعف والمطلوب الوفاق المجتمعي، رغم تنوع الأفكار والرؤى لتحقيق النهضة الشاملة، مؤكدا أن تصفية الحسابات لا ينبغى أن يكون هدفا كما أن قاموسه السياسى لا يتضمن كلمتي الصدام والتخوين .