محافظ مطروح: منفذ السلوم تم تدميره بالكامل وغير مؤمن حاليا


أكد اللواء طه محمد السيد محافظ مطروح، أن الأجهزة الامنية الموجودة بالمنفذ لا تستطيع الكشف عن الأسلحة المفككة التى يتم تهريبها داخل أكوام الخردة التى تدخل عبر المنفذ، موضحا أن منفذ السلوم تم تدميره بالكامل وهو فى حالة سيئة الآن وغير مؤمن، ويدخل منه كميات كبيرة من الملابس ومستحضرات التجميل مما يضر بالصناعة الوطنية.

وشدد السيد على ضرورة تغيير أغلب العناصر التى تعمل داخل المنفذ، وأن لا تكون من أهالى مطروح حتى يمكن إحكام السيطرة على المنفذ وإلغاء الترانزيت فى هذا المنفذ، لأن الظروف الراهنة لا تحتمل ذلك الآن، واقترح تحويل هذا المنفذ إلى منطقة حرة مع ليبيا.

من جهته، أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد، إن كافة المنافذ الجمركية بالمحافظة تم تدميرها خلال ثورة يناير وتم تهريب البضائع التى كانت فى بورسعيد والقنطرة إلى داخل البلاد، لافتا الى أنه تم رصد 14 مليون جنيه لرفع كفاءة جميع المنافذ بمحافظة بورسعيد، وسيتم الانتهاء من تطوير كل المنافذ منتصف الشهر الحالى.

ومن جانبه، قال اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية، إنه اتخذ إجراءات وقائية لمنع تهريب المواد البترولية إلى بورسعيد والسويس تحسبا لوقوع اختناقات فى الطلب على المواد البترولية داخل المحافظة، خاصة وأن تعداد سكان المحافظة يصل إلى 6.5 مليون نسمة.

ودعا المحافظ الى ضرورة مراجعة جميع القوانين الخاصة بالتهريب لتغليظ العقوبة، حيث يتم وضع عقاب رادع لمن يساهم فى التهريب للقضاء على هذه الظاهرة بحيث تشمل المهرب الكبير وأصحاب المحلات الصغيرة التى تعرض منتجات مهربة لقطع الطريق على المهربين.