درويش لـ"الفجر" : الحفاظ على حرية الإبداع والثورة أهم مطالب اجتماع الفنانين بمرسى اليوم


أفصح الفنان إيمان البحر درويش عن تفاصيل الاجتماع الذي تم بين مجموعة الفنانين ورئيس الجمهورية محمد مرسى ، وأوضح في تصريحات خاصة لبوابة الفجر إن اجتماع الرئيس بالفنانين في هذا التوقيت كان ردا مباشرا على كل ما توجه به بعض الشيوخ من سب واهانة الفنانين , وأشار ان الرئيس ليس له بالفعل اى موقف عدائى تجاه الفن والفنانين وحرية الإبداع.

وأضاف إيمان البحر درويش ان اهم المطالب التى ناقشوها مع الرئيس مرسى كانت الحفاظ على حرية الإبداع والفكر والحفاظ على كرامة الفنان ، لان الفنان وجهة مشرفة لمصر فى اى وقت ومكان .

وتابع : كما نادت جموع الفنانين ايضا وعلى رأسهم المخرج خالد يوسف بضرورة الإفراج عن المعتقلين منذ ثورة 25 يناير, كما اوصوا الرئيس بضرورة تداول السلطة وان كل منصب يرشح له من له كفائه عالية فيه وليس من يكون اخوانى او سلفى ، وذلك منعا لتكون دولة فرعون ثانية فاذا لم يحدث ذلك فقد تبقى سياسة النظام القديم كما هى .

واقترح عدد من الفنانين ان يقيموا حفل غنائى كبير ويكون دخل الحفل من اجل مصر وليس من اجل شخصهم فنجوم الغناء فى مصر قادرين بمعجبيهم فى مختلف البلدان ان يحصدوا دخل مالى كبير من اجل البلد وهذا بدلا من اخذ التبرعات من كل بلد.